الجمعة 10 مايو 2024

محافظ مطروح: الموافقة على افتتاح أول مدرسة رياضية بسيدي عبدالرحمن

محافظ مطروح خالد شعيب

محافظات17-8-2023 | 10:31

دار الهلال

قال محافظ مطروح خالد شعيب، إن وزير التعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي وافق على افتتاح مدرسة سيدي عبدالرحمن الإعدادية الثانوية الرياضية كأول مدرسة رياضية بمحافظة مطروح، والتي تعد نقلة نوعية في إطار الجهود المبذولة والمستمرة للارتقاء بمنظومة ونوعية التعليم بالمحافظة، بما يواكب جهود التنمية.

وأكد المحافظ- في بيان، اليوم /الخميس/- أن ذلك يأتي في ظل اهتمام القيادة السياسية بالرياضة المدرسية ورعاية واكتشاف الموهوبين رياضيا، وفي ضوء الخطة الاستراتيجية لتطوير الرياضة المدرسية والارتقاء بها، والتوسع في إنشاء المدارس الرياضية. 
من جانبه.. أوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح عمرو شحاتة، أن مستشار التربية الرياضية والعسكرية بالوزارة الدكتورة منى يحيى شكلت لجنة من الإدارة العامة للتربية الرياضية والكشفية؛ لمعاينة المنشآت الرياضية بالمدرسة والقرية الرياضية بسيدي عبد الرحمن، حيث أوردت اللجنة في تقريرها التفصيلي عقب معاينة مقر المدرسة توافر عدد كاف من الفصول لاستيعاب أبنائنا الطلاب وغرف التدريس ومعامل التكنولوجيا والحاسب الآلي والعلوم وغرف الإداريين وغرف تغيير الملابس الخاصة بالطلاب ودورات المياه، بالإضافة إلى وجود ملعب بالمدرسة يصلح لدخول بعض الشعب التدريبية مثل كرة القدم وألعاب القوى والكاراتيه. 
وأضاف وكيل الوزارة أن المدرسة الرياضية الجديدة تعد نقلة نوعية تربوية رياضية بالمحافظة، خاصة أن تلك المدرسة تعد فريدة من نوعها بمنطقة غرب مصر، ما يسهم في تحقيق الطلاب التفوق الدراسي والرياضي وإعداد أبطال بكافة الألعاب الرياضية قادرة على التمثيل القومي بالبطولات الدولية.

Dr.Radwa
Egypt Air