الخميس 9 مايو 2024

وصول نسبة إعداد مركز "السيطرة" في ديوان أسوان إلى 80%

محافظ أسوان أشرف عطية

محافظات17-8-2023 | 12:17

دار الهلال

أكد محافظ أسوان أشرف عطية أن مشروع إعداد مقر للشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة (مركز السيطرة) يعد أحد آليات منظومة الشبكة الوطنية للطوارئ التي تتميز بجودة التعامل مع الأزمات الطارئة، وسرعة احتوائها بمعايير عالمية بكفاءة تامة، وخلال إطار زمني محدد عن طريق تحقيق السيطرة الكاملة، والتعاون والتنسيق بين جميع الجهات المعنية بالدولة باستخدام تكنولوجيا الاتصالات الحديثة في إطار شبكة موحدة ومؤمنة بالكامل وطبقاً لأحدث المعايير العالمية، وبما يساهم في تحقيق برامج التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ، اليوم الخميس، الأعمال الجارية بمشروع إعداد مقر للشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة (مركز السيطرة) بمبنى ديوان عام المحافظة، بنسبة تنفيذ 80% بتكلفة 14 مليون جنيه.

وشدد المحافظ على أهمية الانتهاء من المشروع لما سيحققه من عوائد إيجابية متعددة، مع مراعاة الجودة العالية في التنفيذ، وأيضاً التشطيبات النهائية واللمسات الجمالية بشكل راقٍ، فضلاً عن وجود أكثر من مدخل ومخرج للمركز لتسهيل حركة المترددين عليه.

وعلى صعيد منفصل.. شهد المحافظ أشرف عطية مراسم توقيع بروتوكول التعاون بين المحافظة وجمعية (قبس من نور) في مجالات التدريب والتطوير المؤسسي وتنفيذ المشروعات التنموية، وذلك من خلال قيام نائب المحافظ الدكتورة غادة أبو زيد، ونائب رئيس مجلس إدارة الجمعية منار أحمد محمد، بالتوقيع على بنود البروتوكول.

وأكد أن التعاون مع كافة منظمات ومؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية يساهم بشكل مباشر في تحقيق منظومة متكاملة وشاملة للحماية الاجتماعية وتمكين المرأة والشباب والفئات الأكثر احتياجاً، فضلاً عن الوصول لنمو اقتصادي مستدام وتنمية المعرفة والابتكار بالاستثمار في البشر، وصقل قدراتهم الإبداعية، بما يعود بالخير عليهم وعلى وطنهم الغالي مصر.

من جانبها.. أوضحت نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية منار أحمد محمد أن بروتوكول التعاون بين محافظة أسوان والجمعية يستهدف العديد من المجالات منها ما يتعلق بالتنمية الإدارية والتطوير المؤسسي، وأيضاً الرعاية الصحية وإنشاء المستشفيات الجديدة وتطوير ورفع كفاءة الوحدات الصحية، وكذا مجال التعليم والتعليم الفني، وإنشاء المنازل وإعادة تأهيل المباني المتهالكة، علاوة على مساعدات التدخلات العاجلة.

 

Egypt Air