الأربعاء 15 مايو 2024

سكرتير عام شمال سيناء يؤكد دعم الخطة الاستثمارية لمراكز تنظيم الأسرة لضبط النمو السكاني

سكرتير عام محافظة شمال سيناء أسامة الغندور

محافظات17-8-2023 | 12:27

دار الهلال

أكد سكرتير عام محافظة شمال سيناء أسامة الغندور، دعم الخطة الاستثمارية لمراكز تنظيم الأسرة لضبط النمو السكاني، تنفيذا لتوجيهات المحافظ الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة.

وأشار السكرتير العام - خلال ترؤسه لاجتماع اللجنة التنسيقية العليا للسكان بالمحافظة اليوم الخميس، بحضور نوال سالم، مقررة فرع المجلس القومي للسكان بشمال سيناء، وأعضاء المجلس - إلى دعم عيادات تنظيم الأسرة بالأجهزة الطبية اللازمة.

ووجه الغندور، بضرورة توفير الأطباء والكوادر الطبية في مراكز تنظيم الأسرة وتنفيذ خطة لتغطية جميع التجمعات، بإلإضافة إلى الخدمات التوعوية والفنية وتفعيل خدمة الرعاية الصحية والاجتماعية لجميع المواطنين في المناطق المحرومة، واقتراح تنفيذ بروتوكول تعاون لتزويد مراكز تنظيم الأسرة بالأطباء، فضلا عن متابعة الوحدات الصحية ومراكز تنظيم الأسرة.

وشدد على أهمية التصدي لظاهرتي التسرب من التعليم خاصة الفتيات، والزواج المبكر، والتوسع في برامج التدريب التحويلة، والتوعية بمخاطر الإدمان بالتنسيق مع مختلف الجهات خاصة الازهر والاوقاف والصحة، وتغطية المناطق المحرومة بالخدمات السكانية من خلال مديرية الصحة.

وأوصي السكرتير العام بمحافظة شمال سيناء بعمل خطة لاستخراج الأوراق الثبوتية للمواطنين الغير مسجلين في السجلات الرسمية للدولة، وتدبير الاعتمادات المالية لإنشاء دار لمجهولي النسب، والتنسيق والتكامل بين الجهات التي تعمل في مجال السكان.

من جانبها .. أكدت مقررة فرع المجلس القومي للسكان بشمال سيناء نوال سالم، على تخصيص مبلغ 200 ألف جنيه لاستخراج الأوراق الثبوتية، حيث تم مخاطبة رؤساء مجالس المدن لحصر المواطنين المحتاجين للأوراق الثبوتية.

وأشارت إلى تشكيل لجان تنسيقية للسكان في مجالس المدن والقرى وإعادة تشكيل المجلس الإقليمي للسكان على مستوى المحافظة، وإنشاء مراكز لتنظيم الاسرة بالجمعيات الأهلية.

Dr.Radwa
Egypt Air