السبت 27 ابريل 2024

تزوج مرتين وتعرض لـ 8 جلطات.. حكايات في حياة كريم عبد العزيز

كريم عبد العزيز

فن17-8-2023 | 14:30

محمد تمساح

.

يحتفل النجم كريم عبد العزيز اليوم بعيد ميلاده الـ 48، حيث إنه من مواليد مثل هذا اليوم من عام 1975، وهو نجل المخرج محمد عبد العزيز، بدأ مسيرته الفنية في الطفولة، وقرر الاعتماد علي موهبته حتي أثبتها للجميع حتي أصبح من أهم نجوم السينما المصرية، شارك في عشرات الأفلام والمسلسلات التي حققت نجاح جماهيري كبير، تزوج مرتين وتعرض لمواقف صعبة ووعكات صحية. 

عشق كريم محمد عبد العزيز الفن منذ طفولته بسبب البيئة الفنية التي نشأ فيها لذلك لعبت دور كبير في سهوله دخوله وعمله في هذا المجال فيما بعد دون أن يكون غريبًا عنه،  بدأ التمثيل وهو صاحب الخمس أعوام وذلك مع الفنان عادل إمام في فيلم "المشبوه" ووقتها لفت أنظار الجميع.

قرر عبد العزيز تعزيز موهبته الفنية بالاتحاق بمعهد السينما عام 1994 وتخرج منه بقسم الإخراج عام 1997،  فعمل مساعد مخرج لفترة قصيرة ثم قرر التوجه إلى مجال التمثيل ليحتل الجزء الأكبر من اهتمامه في هذا المجال.

يعتبر المخرج شريف عرفة أول من قدمة للجمهور، ثم اختارته الفنانة سميرة أحمد للقيام بدور ابن شقيقها في مسلسل "امراة من زمن الحب" لتنطلق من هذا العمل مسيرته الفنية، وبعد نجاحه توالت عليه العروض إلى أن جاءت الفرصة ليلعب دور البطولة المطلقة أمام منى زكي وحلا شيحة في فيلم "ليه خلتني أحبك".

 قدم خلال مسيرته الفنية العديد من الأعمال التي حققت نجاح جماهيري كبير أبرزها: "الباشا تلميذ" حرامية في كي جي تو، خارج على القانون، ولاد العم، فاصل ونواصل، واحد من الناس، الفيل الأزرق".

خلال مسيرته الفنية شارك الفنان كريم عبد العزيز في عرض مسرحي واحد وهو "حكيم عيون" ولكنه لم يكرر تجربة الوقوف علي المسرح مرة أخري، كما أمتع عبد العزيز جمهوره في الدراما لكنه لم يقدم خلال مشواره الفني سوي أربع مسلسلات هم: "امرأة من زمن الحب، الهروب، وش تاني، الزيبق" هذا بالإضافة إلي أنه شارك كضيف شرف في مسلسل "الجماعة".

 في عام 2002  تزوج من الصحفية سماح غنيم لكن زواجهما لم يستمر حيث انفصلا في العام التالي، وفي نوفمبر 2005 تزوج للمرة الثانية من هايدي سرور ورزقا بأبنتهما ملك في عام 2007،  ثم رزقا بنجلهما علي في عام 2010.

تعرض كريم عبد العزيز  لـ 8  جلطات رئوية، اضطرته لدخول العناية المركزة في مستشفى في لندن، حيث بقي 55 يومًا إلى أن استقر وضعه الصحي وعاد بعدها إلى وطنه وكان حينها برفقة والدته التي كانت في رحلة علاج أيضًا.

Dr.Randa
Dr.Radwa