الإثنين 29 ابريل 2024

رائد العزاوي: حكومة السوداني ملتزمة بوقف تهريب العملة ومواجهة ارتفاع سعر الصرف

الدكتور رائد العزاوي مدير مركز الامصار للدراسات الاستراتيجية

أخبار17-8-2023 | 15:31

دار الهلال

قال الدكتور رائد العزاوي، مدير مركز الأمصار للدراسات الاستراتيجية، إن حكومة السيد السوداني، تخوض معركة كبيرة لإزاحة الفئات غير الشرعية التي  تستولي على العملة الصعبة في العراق، وانها تواجه تحديات كبيرة في سبيل ضبط سعر صرف الدينار العراقي.

وبين العزاوي خلال حوار صحفي مع مجموعة من الإعلاميين الغربين المقيمين في مصر والذين زاروا مؤسسة "الأمصار"، أن العراق يواجه تحديات اقتصادية وسياسية وان هناك جهود تبذل من اجل أبعاد العراق عن الصراعات الإقليمية، وان يعود العراق للعب دوره الإقليمي والعربي.

وردا على سؤال لمراسل صحيفة "طوكيو" اليابانية حول عدم مشاركة السيد محمد شياع السوداني في الانتخابات البلدية المقبلة، قال العزاوي : هذه خطوة مهمة تحسب للسيد السوداني، ودليل على أن الحكومة العراقية برئاسته تعمل على نجاح الانتخابات، وإفساح المجال أمام جميع القوى السياسية للمشاركة وضمان حيادية الحكومة.

كما تطرق العزاوي للتحركات الأمريكية في المنطقة، وأشار الى أهمية إنهاء النزاع المسلح في سوريا بما يحفظ وحدة وسلامة أراضي سوريا، وان الدور المهم الذي تلعبه مصر في مساعدة كافة الأشفاء في ليبيا هو دور محوري وضروري كما أن الدور الإيجابي والمهم لمصر في فلسطين يجمع كافة الفرقاء السياسيين هو محل ثقة واحترام لدى ألشعب الفلسطيني الذي يقدر دور مصر ودور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

Dr.Randa
Dr.Radwa