السبت 18 مايو 2024

تنسيق الثانوية الأزهرية 2023.. بدء تسجيل الرغبات لـ5 فئات من الطلاب

جامعة الأزهر

تحقيقات17-8-2023 | 15:59

أماني محمد

يبدأ الأسبوع المقبل التسجيل في تنسيق الثانوية الأزهرية 2023 لبعض الفئات من الطلاب، حسبما أوضحت جامعة الأزهر، حيث سيتاح تسجيل الرغبات والتقديم في جامعة الأزهر لطلاب السنوات السابقة وغيرهم من الطلاب.

 

تنسيق الثانوية الأزهرية

وأعلنت جامعة الأزهر أنه سيتم فتح باب التنسيق إلكترونيًّا للفئات الآتية بداية من يوم الأحد المقبل 20 أغسطس الحالي 2023م ولمدة أسبوعين، وتشمل: (السنوات السابقة - إعادة القيد المستنفيذين - تخصص القراءات - المعادلات -  طالبات الشهادة الثانوية العامة الراغبات في الالتحاق بشعبة الترجمة الفورية)، التسجيل من خلال الرابط من هنا .

 

تنسيق الثانوية الأزهرية

ومن المرتقب أن تعلن وزارة التعليم العالي موعد بدء تنسيق طلاب الثانوية الأزهرية 2023، للطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية الأزهرية عام 2022 – 2023، عبر موقع التنسيق الإلكتروني، حيث سيتم التنسيق على عدة مراحل، الأولى للطلاب الناجحين في الدول الأول، أما المرحلة الثانية لبدء تسجيل الرغبات عن طريق شبكة المعلومات الدولية (الإنترنت) للطلاب الحاصلين علي الشهادة الثانوية الأزهرية الدور الثانى والمتخلفين عن التقدم من الناجحين فى الدور الأول.

والمرحلة الثالثة هي تعديل الترشيح وتبدأ خلال الفترة التي سيعلن عنها لبدء التقدم لتعديل الترشيح والمتخلفين عن التقدم بالمرحلة الأولى والثانية وذلك عن طريق شبكة المعلومات الدولية ( الإنترنت ) وطبقا لما يلى الطلاب المرشحون للكليات والذين يرغبون في تعديل رغباتهم إلي كليات أخري وفي حدود الحد الأدني والتوزيع الجغرافي والقواعد المعمول بها.

ويمكن الاستعلام عن تفاصيل تنسيق الثانوية الأزهرية 2023 عبر موقع التنسيق الإلكتروني من هنا .

وأعلن الدكتور محمود صديق، نائب رئيس جامعة الأزهر للدراسات العليا والبحوث، تصدر جامعة الأزهر ضمن أقوى وأقدم  تصنيف عالمي «تصنيف شنغهاي» لهذا العام، موضحا أن هذه الإنجاز العالمي يعد رصيدًا كبيرًا يضاف إلى رصيد مؤسسة الأزهر الشريف جامعًا وجامعة برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وفضيلة الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة.

كما أوضح صديق أن جامعة الأزهر قفزت في تصنيف شنغهاي لهذا العام 100نقطة عن العام الماضي، مما يعكس ويؤكد أن جامعة الأزهر تسير في المسار الصحيح، لافتا أن جامعة الأزهر بهذه القفزة الكبيرة تسير بخطى ثابتة نحو التمييز والريادة بشهادة جميع مؤسسات التصنيف العالمية في الجمهورية الجديدة.

وأشاد نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث بجهود مكتب التمييز الدولي التي عززت هذا الإنجاز الكبير على مستوى العالم.

وأكد نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث على المضي قدما نحو التمييز والريادة؛ انطلاقًا من التاريخ التليد للأزهر الشريف الضارب بجذوره في أعماق التاريخ على مدار أكثر من ألف عام مما عزز مكانة الأزهر الشريف جامعًا وجامعةً وجعله كعبة العلم وقبلة العلماء من جميع أنحاء العالم.

 

الاكثر قراءة