الإثنين 29 ابريل 2024

عباس أبو الحسن يكشف كواليس دعم الراحل أحمد زكى له

عباس أبو الحسن

فن18-8-2023 | 12:37

محمد تمساح

تحدث الفنان عباس أبو الحسن عن كواليس وحكايات عن الفنان الراحل أحمد زكي وكيف دعمه في بداية مشواره الفني.

وقال عباس أبو الحسن خلال لقائه في برنامج "أسرار النجوم" عبر إذاعة وقناة "نجوم Fm" وقال: "أول واحد قرأ سيناريو لي كان أحمد زكي، وكتب لي على صورة جملتين عبقريتين منهم أنه كمية الصدق مبهر بالنسبة له وقال "الأيام القادمة لك على مسئوليتي".

وتابع: "لما كتبت إبراهيم الأبيض كنت بتخيل أحمد زكي، هو مكنش ينفع ليه سنا لكن كنت لازم أتخيل وكنت بستحضر أفلامه "الهروب" و"أرض الخوف".

وأضاف أنه يرى نفسه كاتب أولا وليس ممثلا قائلا: "أنا بقول أنا كاتب أحيانا بيمثل لأني بحب الكاميرا وبحب جو التمثيل لكن لا اعتبر نفسي ممثل لأن الممثل عشان يطلع حاجة ساحرة لازم يكون بيعشق هذه المهنة، أنا معنديش عشق لهذه المهنة بحب التمثيل لكن هو اللي بيجري ورايا وأنا أكتر واحد أخد فرص في الدنيا واتعرض عليا حاجات كتير ورفضتها وصنعت نجوم تانيين، ولوعاد الزمن هاخد نفس القرارات".

وكشف عباس أبو الحسن خلال اللقاء عن الأسباب التي اضطرت المخرج مروان حامد لحذف الكثير من مشاهد فيلم "إبراهيم الأبيض"، الذي عرض لأول مرة سنة 2009، ومن بينها مشاهد للفنان الراحل محمود عبد العزيز، ومشهد مهم للفنان باسم سمرة.

وقال: "كل المشاركين في الفيلم تم حذف مشاهد لهم، رغم إن السيناريو تم تصويره بالكامل، في مشاهد مروان حذفها بنفسه لأنها كانت دون الجودة المطلوبة تقنيا، وهذا ما حصل في مشهد محوري لباسم سمرة، كان سيحول إبراهيم الأبيض إلى فيلم ملحمي، والسبب الثاني لقيامه بحذف مشاهد هو إن الأداء التمثيلي لم يعجبه".

يشار إلى أن فيلم "إبراهيم الأبيض" من تأليف عباس أبو الحسن، وشاركت به مجموعة من النجوم ضمت أحمد السقا، محمود عبد العزيز، هند صبري، باسم سمرة، وعمرو واكد وغيرهم.

Dr.Randa
Dr.Radwa