الأحد 19 مايو 2024

أمين "حماة الوطن": تقديم خدمات مجتمعية لكافة المواطنين في ربوع الوطن

قافلة حزب حماة الوطن في الشرقية

أخبار18-8-2023 | 17:54

توجهت اليوم الجمعة قافلة طبية من الأمانة المركزية للتضامن الاجتماعي بحزب حماة الوطن برئاسة اللواء طارق نصير أمين عام الحزب ووكيل أول لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ ، وبالتعاون والتنسيق مع جمعية الليدرز الاجتماعية لقرية النوبة والدهاشنة والقرى المجاورة بها بمركز بلبيس محافظة الشرقية.

تضم القافلة عددا من الاستشاريين والإخصائيين في التخصصات الطبية المختلفة بحضور ناريمان الرفاعي أمين أمانة التضامن الاجتماعي المركزية ووفد من الأمانة المركزية والدكتور محمد الألفي رئيس جمعية الليدرز الاجتماعية والدكتور بيومي غريب رئيس القافلة والدكتور عبد المنعم فوزي مستشار القوافل والدكتورة أنچي شاهين منسق القافلة يأتي هذا في إطار توجيهات الفريق جلال الهريدي رئيس الحزب للقيام بالدور المجتمعي لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين وتقديم خدمات طبية للفئات الأولى بالرعاية بالمجان وتحويل الحالات التي تستدعي إلى المستشفيات المتخصصة.


وقال اللواء طارق نصير إن حزب حماه الوطن حريص على تقديم الخدمات المجتمعية للمواطنين في كافة ربوع الوطن مع استهداف المحافظات ذات الكثافه السكانيه المرتفعة والدخول المنخفضة.


وأضاف نصير أن هذة القوافل الطبية تأتي في إطار خطة الحزب للمساهمة في الخدمات الطبيه والمجتمعية المقدمة للمواطنين بمحافظات الجمهورية والمشاركة جنبا الي جنب مع المبادرات الرئاسية التي تهتم بالحقوق الصحية للمواطنين.


وتقدم اللواء طارق نصير بالشكر لكافه الجهات المعنيه بالمحافظة وعلى رأسها الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية والدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة على تسهيلهم اجراءات القافله الطبية بالإضافة إلى كوادر حزب حميه الوطن برئاسة الدكتور أشرف سعد امين عام الحزب بالشرقية.

فيما أوضحت ناريمان الرفاعي أن القافلة الطبية تستهدف حوالي 40 ألف نسمة من سكان قري النوبة والدهاشنه والقرى المحيطة بها وضمت القافلة تخصصات (باطنه، اطفال، جلديه، عيون، عظام، اسنان، مسالك، نساء وولادة ورمد مع صرف النضارات بالمجان.

يأتي هذا في إطار خطة أمانة التضامن الاجتماعي للقيام بعدة قوافل طبية وخدمات مجتمعية في محافظات مصر المختلفة على مدار العام.

وأشارت الرفاعي  إلى أن القافلة تضمنت أيضا امتحانات فورية لمحو الأمية في مدرسة الشهيد محمد عبد الهادي الابتدائية باشراف وتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي وبتوصية من النائبة ميرال الهريدى أمينة التعليم المركزية.

وأشار الدكتور أشرف سعد أمين الشرقية ، ان القافله تمت بجهود وتوجيهات الامانة المركزية للتضامن الاجتماعي وذلك لحرص الحزب علي دعم المبادرات الرئاسية لدعم الصحة لاهالينا في القرى المنتشرة في محافظة الشرقية.

فيما أعرب العديد من الأهالي المستفيدين من خدمات القافله عن شكرهم وتقديرهم للدور الذي يقوم به حزب حماة الوطن لتقديم هذة الخدمة المجانيه للمواطنين وطالبوا بتكرار مثل هذة القوافل على مدار العام لتخفيف الأعباء عن كاهله.