السبت 29 يونيو 2024

الأشعة تثبت خطأ تشخيص «الأهلي» لإصابة «عبد الله السعيد»

4-10-2017 | 16:47

أعلن الجهاز الطبي للمنتخب الوطني -بقيادة الدكتور محمد أبو العلا- مفاجأة سارة للجهاز الفني للمنتخب -بقيادة الأرجنتيني هكتور كوبر- والجهاز الفني للأهلي -بقيادة حسام البدري- بعد كشفه عن سلامة عبد الله السعيد، صانع ألعاب المنتخب الوطني، من الإصابة التي لحقت به في مباراة الأهلي والنجم الساحلي، في البطولة الإفريقية.

وأثبتت الأشعة التي أجريت على عبد الله السعيد سلامته من الإصابة التي كان قد أعلن عنها الجهاز الطبي، بقيادة خالد محمود طبيب الأهلي، بتمزّقٍ في العضلة الخلفية في أثناء مشاركته مع الأهلي أمام النجم الساحلي، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا التي أقيمت على الملعب الأوليمبي في سوسة.

وعرض السعيد الأشعة على طبيب الأهلي، صباح اليوم، الأربعاء، وكشفت في تقريرها سلامة اللاعب تمامًا من أي شد أو تمزق في العضلة، وأن الأمر يتعدّى كونه إجهاد شديد يعاني منه اللاعب بسبب الضغط المتواصل عليه في المباريات.

وعن سبب التشخيص المبدئي الذي أشار إلى غيابه 45 يومًا على الأقل، قال مصدر داخل النادي الأهلي إنه من الوارد جدًا أن تتشابه الأعراض في بداية الإصابة، لأن الإصابات العضلية تنقسم إلى أقسام متعدّدة قد تتشابه، لكن القول الفصل فيها يكون عن طريق الأشعة، وهو ما حدث مع عبد الله السعيد.

وهو أيضًا ما فتح إمكانية مشاركة “السعيد” مع المنتخب أمام الكونغو، الأحد المقبل، ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم، وهو الأمر الذي سيتوقف على مدى شعور اللاعب بالألم، ففي حالة تحسن حالته قبل المباراة، من الممكن مشاركته، ولا توجد أي خطورة عليه في هذه الحالة لكونه سليم، حسبما أشارت الأشعة والتقارير الطبية الأخيرة.