الإثنين 29 ابريل 2024

«الأبحاث الدراسية» في دورة تدريبية بمكتبة المعادي العامة

جانب من الفعالية

سيدتي19-8-2023 | 00:27

بسمة أبوبكر

 

نظمت مكتبة المعادي العامة برئاسة مصطفى شنجر – التابعة لجمعية مصر للثقافة وتنمية المجتمع - دورة تدريبية لتشجيع النشء على احتراف تنفيذ الأبحاث الدراسية بسهولة وجودة عالية.

 

وتقول دينا صبري – أخصائي أول برامج تكنولوجيا المعلومات بالمكتبة ومعد الدورة أن الإقبال على تعلم برامج الكمبيوتر من سن مبكر يشهد إقبالاً متزايداً مما دفع إدارة المكتبة إلى تنظيم العديد من الدورات التي تستهدف تمكين الطلائع والشباب من أدوات التكنولوجيا الحديثة وتطويعها لخدمة الأغراض التعليمية ومساعدة الطلاب على فهم أسس إعداد الأبحاث وطرق تنقيح المعلومات والاهتمام بالتحقق من المصادر فضلاً عن الصياغة الجيدة واتباع أساليب السرد المنطقي واستخدام التنسيقات المناسبة لإطار البحث.

 

الجدير بالذكر أن مكتبة المعادي العامة قد نظمت عدة برامج تدريبية في مجال الجرافيك وصيانة الحاسبات والبرمجة لإثراء البرنامج الصيفي وتشجيع الجمهور على الاندماج في الأنشطة المفيدة والانتفاع بما تقدمه المكتبة من خدمات وبرامج.

 

ومن جانبه صرح مصطفى شنجر – مدير المكتبة أن الجمعية تولي اهتماماً كبيراً بتمكين الشباب من سبل المعرفة، ومن ثم الاهتمام بالتكنولوجيا واستخداماتها باعتبارها جزء لا يتجزأ من برامج الجمعية الرائدة في الثقافة والتنمية.

Dr.Randa
Dr.Radwa