الخميس 16 مايو 2024

سيول واضطراب الملاحة.. الأرصاد تكشف الظواهر الجوية المتوقعة اليوم

حالة الطقس

تحقيقات19-8-2023 | 10:11

أماني محمد

تتأثر حالة الطقس في مصر اليوم باستمرار حالة التحسن النسبي في درجات الحرارة علي الرغم من الأجواء الحارة التي تسيطر على كافة الأنحاء بسبب نسبة الرطوبة التي تزيد الاحساس بحرارة الطقس، فيما حذرت الأرصاد الجوية من اضطراب الملاحة في خليج السويس.

 

الظواهر الجوية اليوم

وأوضحت الأرصاد الجوية أهم الظواهر الجوية المتوقعة اليوم، حيث تنشط الرياح علي خليج السويس مما يؤدي إلى إرتفاع الأمواج هناك، كما تتكون السحب علي مرتفعات سانت كاترين يصاحبها سقوط الأمطار تصل الي حد السيول في الأودية والمناطق التي تسمح بذلك.

وحذرت الأرصاد الجوية من اضطراب الملاحة البحرية على خليج السويس ليصل نشاط الرياح إلى (50 - 60) كم / ساعة وارتفاع الموج (2.5 -3 ) متر .

 

حالة الطقس اليوم

وتوقعت الأرصاد أن يسود اليوم السبت طقس حار رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد ، ومن المنتظر أن تسجل العظمى على القاهرة اليوم 33 درجة مئوية.

ولا تزال الفرصة مهيأة لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق من جنوب سيناء قد تصل لحد السيول على مرتفعات سانت كاترين تمتد خفيفة إلى مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة.

وتسجل درجات الحرارة اليوم كما يلي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 33 المحسوسة 35.

 

السواحل الشمالية العظمى 31 المحسوسة 34.

 

جنوب سيناء العظمى 40 المحسوسة 43.

 

شمال الصعيد العظمى 37 المحسوسة 39.

 

جنوب الصعيد العظمى 44 المحسوسة 45.

 

حالة الطقس غدا الأحد

تتكون شبورة مائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء، وهناك فرص لأمطار خفيفة قد تكون متوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق من جنوب سيناء وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر قد تصل لحد السيول على مرتفعات سانت كاترين وتمتد خفيفة ورعدية أحيانا على جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة.

 

وتنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء و جنوب البلاد علي فترات متقطعة، ويحدث اضطراب الملاحة البحرية : على خليج السويس وسرعة الرياح من (60:50 كم/س) وارتفاع الأمواج من 2.5 : 3 متر، وتكون درجات الحرارة:

درجات الحرارة الأحد 20 أغسطس 2023

 

القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 33 المحسوسة 35.

 

السواحل الشمالية العظمى 31 المحسوسة 34.

 

جنوب سيناء العظمى 40 المحسوسة 42.

 

شمال الصعيد العظمى 37 المحسوسة 38.

 

جنوب الصعيد العظمى 44 المحسوسة 45.