الأحد 5 مايو 2024

رئيس هيئة تنمية الصعيد: الانتهاء من إقامة مجمعين صناعيين بمركز إسنا في الأقصر

رئيس الهيئة العامة لتنمية الصعيد شريف صالح

محافظات19-8-2023 | 19:11

دار الهلال

قال رئيس الهيئة العامة لتنمية الصعيد شريف صالح إنه تم الانتهاء من مجمعين صناعيين بمركز إسنا، هما المجمع الحرفي بقرية الشغب، حيث من المستهدف توفير أكثر من 400 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة لأهالي محافظة الأقصر، ومجمع صناعات غذائية لتجفيف (الطماطم – الخضروات)، بهدف تحقيق قيمة مضافة للحاصلات الزراعية المتعددة، وأيضا لتحقيق الاكتفاء الذاتي من المنتجات الزراعية وتصدير الفائض.

يأتي ذلك في إطار بروتوكول التعاون بين محافظة الأقصر وهيئة تنمية الصعيد؛ لتخطيط وتنفيذ العديد من المشروعات التنموية، والاستفادة من الميزات التنافسية بمراكز وقرى المحافظة. 

وأكد صالح - في تصريح صحفي اليوم /السبت/ - أن الهيئة تهدف إلى تحقيق التنمية المتكاملة والمستدامة وتوفير الحياة الكريمة والرخاء بمحافظات الصعيد، من خلال تخطيط وتنفيذ مشـروعات تنموية في جميع المجالات بمشاركة أهالي الصعيد وبالتعاون مع شـركاء التنمية؛ لتحقيق نسب مرتفعة من التشغيل وعائد تنموى للمناطق المستهدفة، مع استثمار الموارد البشرية والطبيعية ومقومات التميز لتعزيز التنمية المكانية المتوازنة في محافظات الصعيد.

وتطرق رئيس الهيئة إلى الرؤية المستقبلية للمشروعات التنموية بالمحافظة والمتمثلة في خلق فرص استثمارية ذات عائد إقتصادى تنموي، مؤكدا أن خطط الهيئة والمشروعات التي يتم تنفيذها في الصعيد؛ تؤكد اهتمام الدولة والقيادة السياسية بإحداث طفرة وتنمية اقتصادية كبيرة فى محافظات الصعيد.
بدوره ، قال مدير فرع جنوب الصعيد بهيئة تنمية الصعيد الدكتور إبراهيم رمضان إن الهيئة قامت بعمل لقاءات تعريفية بالمشروع للمواطنين وأبناء القرية، وذلك بالشراكة مع المؤسسات الأهلية والجهات المختلفة لدفع عجلة الإنتاج بتلك المجمعات.

وأثنى على دور محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، الداعم للهيئة والمتمثل في إصدار توجيهاته لرؤساء المدن بالتعاون التام ونقاش المشروعات التنموية التي تصلح وتسهم في تنمية محافظة الأقصر؛ لتنمية جميع القطاعات، التي من شأنها تحقق تنمية مستدامة لأبناء المحافظة.