الخميس 2 مايو 2024

هيئة سلامة الغذاء تشن حملات تفتيشية على أسواق محافظة الغربية

محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي

محافظات19-8-2023 | 19:14

دار الهلال

أشاد محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي، بنتائج الحملات التفتيشية التي نفذتها هيئة سلامة الغذاء على الأسواق ومنافذ البيع المختلفة بمراكز ومدن المحافظة؛ تنفيذا لتعليمات رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، بإحكام الرقابة على الأسواق ومتابعة توافر السلع والتأكد من صلاحيتها للاستخدام وبمتابعة مباشرة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية.

وأسفرت الحملات عن ضبط 159 "عبوة" عصير و386 "عبوة" مياه غازية بالإضافة إلى 280 "عبوة" مقرمشات، 3 "تانكات" و58 برميل مخلل مختلف أصناف غير صالحة للاستخدام الآدمي، إلى جانب 22 ألفا و300 "عبوة" كاتشب، 39 "عبوة" عسل أسود و107 صناديق خل يشتبه في صلاحيتهم 3100 كيلو و250 سلعة غذائية أخرى منتهية الصلاحية متنوعة غير صالحة للاستخدام الآدمي.

وأوضحت مدير فرع سلامة الغذاء بالغربية المهندسة حنان عامر أنه جرى ضبط جميع الكميات والتحفظ عليها؛ لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال ذلك.

وشدد المحافظ، على استمرار وتكثيف الحملات اليومية الميدانية على جميع القطاعات؛ لمتابعة إحكام الرقابة التموينية على المخابز والأسواق، والسلع والمواد الغذائية، والتأكد من مدى صلاحيتها للاستهلاك الأدمي؛ حرصا على سلامة وصحة المواطنين، مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

Dr.Randa
Dr.Radwa