الخميس 2 مايو 2024

فى ذكرى رحيل عماد عبد الحليم.. حقيقة زواجه من نجوى فؤاد ولغز وفاته

عماد عبد الحليم

فن20-8-2023 | 09:53

محمد تمساح

تصادف اليوم ذكري رحيل المطرب والفنان عماد عبدالحليم والذي رحل في مثل هذا اليوم من عام 1995 عن عمر ناهز 35 عامًا، بطريقة مأسوية ، ولقبه الكثير بخليفة عبد الحليم حافظ، والذي اكتشفه وتنبأ بموهبته، ما جعلهم يطلقون عليه عدة ألقاب؛ منها فتى النيل الأسمر والبلبل الحزين والكروان الحساس، وله قصة مثيرة مع نجوى فؤاد وعلاقته بالمطربة أنغام، ونستعرض من خلال هذا التقرير معلومات عنه.

ولد الفنان عماد عبدالحليم في 4 فبراير 1960 بمدينة الإسكندرية لعائلة فنية كبيرة تعشق الفن، والده هو الملحن علي سليمان وأخوه هو الملحن محمد علي سليمان والد المطربة أنغام.

عشق الفن وهو لا يتعدى 12 عامًا، فكان يشارك في الحفلات الرمضانية التي تقام بالإسكندرية، وجاءته فرصة العمر عندما جاء عبدالحليم حافظ لإحياء حفل بالإسكندرية، وقدم له أحد متعهدي الحفلات عماد عبدالحليم، وكان ما زال صغيرًا لكن استطاع أن يبهر العندليب بصوته العذب، وقرر عبدالحليم حافظ وقتها أن يتبناه فنيًا ويعطيه اسمه.

انتقل عماد عبدالحليم إلى القاهرة لتبدأ مسيرته الفنية حيث التحق بالمعهد العالي للموسيقى وبعد تخرجه أنتج له أول ألبوم واسمه ألوان وبالفعل حقق الألبوم نجاحًا جماهيريًا كبيرًا.

 رغم النجاح الذي حققه عماد عبدالحليم في مشواره الفني، لكنه كان يشعر بالتعاسة فلم يكن له أصدقاء وكان يميل إلى الوحدة والأغاني الحزينة لذلك أطلقوا عليه اسم البلبل الحزين.

 تألق في الغناء والطرب وقدم 14 ألبوما واشتهر باللون الطربي الذي يعكس الشجن ويدواي الجراح مثل أغنية "أمي"، و"ليه حظي معاك يادنيا كدة" والتي لاقت نجاحا كبيرا.

 

اقتحم عماد عبد الحليم مجال التمثيل عام 1975 حيث شارك بفيلم "وانتهى الحب"، ثم "الضباب" و"وعد ومكتوب"، و"حياتي عذاب"، و"خيل الحكومة".

طاردته شائعة الزواج من الراقصة نجوى فؤاد لكن سرعان ما نفى الطرفان ذلك؛ حيث كانت تجمعهما علاقة صداقة كبيرة، كما نفى ذلك أيضاً شقيق الفنان عماد عبد الحليم والذي صرح قائلاً: “شقيقي كان على وشك الزواج من فتاة من خارج الوسط الفني وهي شقيقة أحد أصدقائه العازفين، وقرأنا الفاتحة قبل وفاته بأيام وكان الثنائي في مرحلة التعارف، ولم يحدث كما قيل أنه تزوج من الفنانة نجوى فؤاد”.

عماد عبد الحليم هو عم المطربة المصرية أنغام والتي كانت قريبة منه جداً، وكان يصطحبها معه كثيراً وذلك في كثير من المناسبات التي يغني فيها حتى احترفت الغناء، كما أنها كانت تغني معه وظهرت في أكثر من فيديو وهي تغني مع عمها وبعد وفاته كانت تغني الكثير من أغانيه، كان يعيش في بيت شقيقه وهو ما ذكرته المطربة أنغام حتى بعد أن تزوج والدها فقد صرحت أنغام أنه تربى على يد والدتها وذلك لأنه كان قريبا منها في العمر ولذلك أصبح صديقها وليس عمها وارتبطت به كثيراً وتأثرت كثيراً بوفاته.

وعانى عماد عبد الحليم في أواخر أيامه من الاكتئاب ومات في شبابه حيث وجد ميتًا على إحدى ضفاف نهر النيل بشارع البحر الأعظم في ظروف غامضة يوم 20 أكتوبر من عام 1995.

اختلفت الأقاويل حول وفاته فكان أشهرها إدمانه للمخدرات، وأنه مات بسبب جرعة هيروين زائدة ورواية أخرى أنه مات بالسكتة القلبية.

Dr.Randa
Dr.Radwa