الجمعة 10 مايو 2024

عشماوي: تطوير 57 مكتب سجل تجاري على مستوى الجمهورية

افتتاح المكتب السجل التجاري المتطور

اقتصاد20-8-2023 | 11:11

أنديانا خالد

أكد  الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية   أنه تم تطوير  عدد 57 مكتب بنسبة تحديث تصل إلى 53٪؜ من إجمالي شبكة مكاتب السجل على مستوى الجمهورية  وتحويلها الى مكاتب نموذجية لتأدية الخدمة في مدة  تتراوح  من 15 الى  20 دقيقة.

 وأشار إلى أنه مستهدف تطوير عدد آخر من مكاتب السجل ليصل إجمالي المحدث والمطور والمنشأ حديثاً الي 80٪؜ من إجمالي شبكة مكاتب السجل بحلول عام 2024.

وأضاف أن جهاز التجارة قام بإتاحة فترة مسائية لعملائه في بعض مكاتبه ونجح الجهاز في الارتقاء بمستوى خدماته لتقليص زمن تنفيذ الخدمة إلى أقل مدة زمنية ممكنة، وذلك بهدف ربط منظومة السجل التجاري بقواعد بيانات العلامات التجارية من خلال تقديم خدمة تسجيل العلامات التجارية والنماذج الصناعية والمؤشرات الجغرافية عبر 16 مكتب سجل تجاري منتشرة في أنحاء الجمهورية وتيسيراً على عملاء السجل التجاري.

جاء ذلك خلال افتتاح  الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية اليوم الأحد  مكتب السجل التجاري النموذجي دخل  المركز التجاري بالمنطقة التجارية /اللوجيستية بمدينة طنطا بمحافظة الغربية.

ويعد أول مكتب سجل تجارى داخل منطقة لوجيستية/ تجارية على مستوى محافظات الجمهورية، وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية نحو التحول الرقمي وتيسير الحصول على خدمات متميزة في إطار خطة وزارة التموين لميكنة الخدمات .
 

Dr.Radwa
Egypt Air