الأحد 5 مايو 2024

طلاب الدور الثاني للثانوية العامة 2023 يؤدودن امتحاني اللغة الأجنبية الثانية والتربية الوطنية

امتحانات الثانوية العامة 2023

تحقيقات20-8-2023 | 11:26

أماني محمد

يواصل طلاب الثانوية العامة الدور الثاني 2023 اليوم، أداء امتحانات الدور الثاني في ثاني أيام انطلاقها، حيث يؤدي الطلاب امتحان مادتي اللغة الأجنبية الثانية، والتربية الوطنية، وفقا لجدول الامتحانات الذي أعلنته وزارة التربية والتعليم، بعد أن أدى الطلاب أمس امتحاني اللغة العربية والتربية الدينية، بينما يؤدي طلاب مدارس المتفوقين اليوم امتحان الاستعداد للقبول بالجامعات (اللغة الإنجليزية)، والتربية الوطنية.

وتستمر امتحانات امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2023 حتى 29 من أغسطس الجاري، وفقا لجدول الامتحانات الذي اعتمدته وزارة التربية والتعليم، حيث يخوض الدور الثاني للثانوية العامة هذا العام 118605 طلاب وطالبات على مستوى جميع الشعب العلمية والأدبية.

وأعلنت وزارة التعليم تشكيل غرف عمليات بجميع المديريات التعليمية لمتابعة سير الامتحانات، وشددت على التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية "موبايل- سماعات - ساعات سمارت أو إلكترونية"، فضلاً عن عدم دخول الملاحظين أيضا بالهاتف المحمول، والتنبيه على الطلاب بأن حيازة الهاتف المحمول جريمة حتى لو كان مغلقا.

 

جدول امتحانات الثانوية العامة 2023

واعتمدت وزارة التربية والتعليم جدول امتحانات الثانوية العامة 2023، ويتبقى منه ما يلي:

الأحد الموافق 20 أغسطس2023 مادتى ( اللغة الأجنبية الثانية، والتربية الوطنية).

الإثنين الموافق 21 أغسطس 2023مادة ( الرياضيات البحتة الجبر والهندسة الفراغية).

الثلاثاء الموافق 22 أغسطس 2023 مادتي ( الاقتصاد، والإحصاء).

الأربعاء الموافق 23 أغسطس 2023 مادتي ( الفيزياء، والتاريخ).

الخميس الموافق 24 أغسطس 2023 مادة ( اللغة الأجنبية الأولى).

السبت الموافق 26 أغسطس 2023 مادتي ( الكيمياء، والجغرافيا).

الأحد الموافق 27 أغسطس مادة ( الرياضيات التطبيقية الديناميكا).

الإثنين الموافق 28 أغسطس 2023 يشهد مواد ( الجيولوجيا والعلوم البيئية، علم النفس الاجتماع، الرياضيات البحتة التفاضل والتكامل).

الثلاثاء الموافق 29 أغسطس 2023 يشهد مواد ( الأحياء، الفلسفة والمنطق، الرياضيات التطبيقية الاستاتيكا).

 

امتحانات الثانوية العامة 2023
 

وأكدت التعليم أن جميع مراحل العمل بامتحانات الثانوية العامة مؤمنة بالكامل بدءًا من طباعة الأسئلة، ومرورًا بنقلها إلى مراكز توزيع كراسات الامتحان ثم لجان سير الامتحان، ولجان النظام والمراقبة.

وشددت على ضرورة التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية، وضرورة استخدام العصا الإلكترونية لتفتيش الطلاب أثناء دخولهم اللجان، وعدم استخدام  الطلاب أي من وسائل الغش المختلفة، والتصدى لأى محاولات غش، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أى مخالفات تحدث بالامتحانات.

وأكدت الوزارة ضرورة التأكد من قيام الطالب بتسجيل بياناته على ورقة الإجابة (البابل شيت) (كراسة إجابة الأسئلة المقالية) كراسة الأسئلة بصورة صحيحة، وتظليل المربعات الدالة على أرقام الجلوس، ومراجعة الملاحظين والتوقيع عليها بصحة البيانات.

وشددت على أنه سيتم تغطية مختلف لجان الامتحانات بمختلف أنحاء الجمهورية بكاميرات مراقبة لرصد أي أعمال غش داخل اللجان، ورصد أية مخالفات في حينها، وذلك من خلال غرف العمليات؛ لضمان انضباط سير الامتحانات.

مع اتخاذ كافة الإجراءات والضوابط المنظمة لأعمال الامتحانات في حالة وجود غش، وتطبيق القرار الوزاري رقم (34) لسنة 2018 بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان، والحرمان منه، والقانون رقم (205) لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات.

وأعلنت التعليم، أمس، أنه وتمكن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية من رصد عدد (3) حالات غش الكتروني، حيث تم ضبط طالب بإدارة شرق الفيوم بمحافظة الفيوم، وطالب بلجنة ديروط بأسيوط، وطالب بلجنة شبين القناطر بالقليوبية، وقد تم التحفظ على أجهزة الهواتف المستخدمة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال هؤلاء الطلاب المذكورين، وتطبيق القرار الوزاري رقم (34) لسنة 2018 بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان، والحرمان منه، والقانون رقم (205) لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات.