الخميس 16 مايو 2024

أكبر سفينة حاويات في العالم تعبر قناة السويس

4-10-2017 | 18:48

أعلن الفريق مُهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، رئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة، أن حركة الملاحة شهدت اليوم الأربعاء، عبور أكبر سفينة حاويات في العالم "OOCL HONG KONG" ترفع علم هونج كونج بحمولة 221 ألف طن على رأس قافلة الشمال قادمة من ومتجهة إلى سنغافورة.

وقال مميش فى بيان له، اليوم الأربعاء، إن زيادة أعداد وحمولات السفن تحمل بشائر الخير للاقتصاد القومي، لكون القناة هي المصدر الرئيسي للعملة الصعبة، لافتًا إلى أنها تعمل على تعزيز هذه الإيرادات عبر انتهاج سياسات تسويقية مرنة تستهدف مواصلة جذب خطوط ملاحية جديدة.

وأضاف أن الأرقام القياسية التي تسجلها قناة السويس يومًا تلو الآخر، تبرهن على مُضى القناة قدمًا في الاستفادة من تعافي حركة التجارة العالمية ومواكبة لتطورات صناعة السفن بظهور جيل جديد من السفن العملاقة ذات الغواطس الكبيرة، مستفيدةً من إنجاز مشروعات تطوير المجرى الملاحي، وفى مقدمتها مشروع قناة السويس الجديدة.

وسجّلت حركة الملاحة بالقناة اليوم رقمًا قياسيًّا في أعداد وحمولات السفن العابرة للقناة بعبور 58 سفينة، بإجمالي حمولات 3.850 مليون طن، وبلغ عدد السفن العابرة من قافلة الشمال 30 سفينة بإجمالي حمولات 1.9 مليون طن، فيما بلغ عدد السفن العابرة من قافلة الجنوب بالمجرى الملاحي الجديد 28 سفينة بإجمالي حمولات مليوني طن.