السبت 25 مايو 2024

غرائب.. تعرفي على أغرب أنواع الزهور حول العالم

أغرب أنواع الزهور

سيدتي21-8-2023 | 10:04

بسمة أبوبكر

تعتبر الزهور من أجمل النباتات الموجودة حولنا وتتميز بأشكالها المختلفة وألوانها الجذابة التي تُزين الدنيا من حولنا وتمدنا بالبهجة من خلال النظر إليها، لكن هل تعلمين أنه على الرغم من جمالها في غرابة شكلها سيجعلكِ تتسائلين حول تفاصيلها. 

وفي السطور التالية، نقدم لكِ أغرب أنواع الزهور حول العالم:

1) زهرة شفاه هوكر 

تصنف زهرة شفاه هوكر ضمن أكثر الأزهار غرابة وجاذبية في العالم، وعلى الرغم من غرابة شكلها الذي يشبه الشفاه إلا أن لونها الأحمر الزاهي يجذب إليها الفراشات والطيور ويعتبر الموطن الأصلي لزهرة شفاه هوكر هي الغابات الاستوائية التي تقع في أمريكا الوسطى والجنوبية ومنها كوستاريكا وبنما وكولومبيا والاكوادور.

ويمكن لزهرة هوكر التكيف مع المناخ المعتدل أيضا وقد أصبحت زهرة هوكر الجذابة ضمن قائمة الزهور المهددة بالانقراض، ويرجع ذلك إلى إزالة الغابات التي تنمو بها هذه الزهرة.

2) زهرة موث أوركيد 

تعتبر زهرة موث أوركيد بجمال شكلها الذي يشبه الفراشة، تنمو الزهرة في الأماكن التي تكون فيها درجة الحرارة معتدلة نسبيا.

وتنمو في درجة حرارة تبدأ من 20 حتى 35 درجة والموطن الذي تزهر فيه موث أوركيد ينحصر في دول جنوب شرق آسيا والفلبين وتايوان وشمال أستراليا، تمتلك هذه الزهرة البتلات المميزة بألوانها الزاهية وأوراقها السميكة.

3) زهرة الرجل العاري 

يطلق عليها البعض اسم الرجل السحري ، وتتميز هذه الزهرة بأحجامها المختلفة وألوانها المتنوعة التي تتراوح ما بين الأرجواني الأبيض والوردي ، أما عن موطنها الأصلي فهي مناطق البحر الأبيض المتوسط وإن زهرة الرجل العاري مصنفة بأنها مهددة بالانقراض.

ويرجع ذلك إلى استخدامها لأغراض طبية فهي تعالج الاسهال ، ومضادة للطفيليات ، ويقال أنها تدخل في صناعة العصائر .

4) زهرة النجمة 

تتميز هذه الزهرة بغرابة شكلها ورائحتها ، فهذه الزهرة تشبه مصنع الجثث أما لونها فيختلف بين الأحمر أو الأرجواني أو الوردي ، أما عن رائحتها فهي رائحة كريهة تثير الاشمئزاز حتى تجذب الذباب إليها للتلقيح.

5) زهرة الخفاش الأسود 

 مكونة من مجموعة من الزهور السوداء الصغيرة ، تكون هذه الزهور في مجموعات تشبه وجوه الخفافيش ، وتمتلك مجموعة من الزهور أو الأوراق البيضاء في الأعلى تشبه آذان الخفافيش ، تنمو هذه الزهرة في المناطق الاستوائية في دولتي اليونان والصين.

6) زهرة ذات وجه القرد 

تعتبر هذه الزهرة من أكثر الزهور غرابة فهي تشبه زهرة الأوركيد من الخارج وشكلها من الداخل يشبه وجه القرد، تنمو هذه الزهرة في الغابات الجبلية في جنوب شرق الإكوادور.

ولا يوجد لها موسم معين فهي تزهر طوال العام، أما عن رائحتها ف تشبه رائحة البرتقال، هذه الزهرة تجمع بين نباتات كثيرة حقا.