الإثنين 6 مايو 2024

«مصايف الإسكندرية»: رفع الرايات الخضراء بشواطئ القطاع الشرقي

شواطئ الإسكندرية

محافظات21-8-2023 | 11:25

دار الهلال

أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بمحافظة الإسكندرية، اليوم، رفع الرايات الخضراء بشواطئ القطاع الشرقي، بينما رفعت شواطئ القطاع الغربي والعجمي الرايات الصفراء عقب استقرار حالة البحر والأمواج بشواطئ المحافظة.

وذكرت الإدارة في بيان، اليوم، أن هناك حالة من الاستقرار سادت شواطئ القطاعين الشرقي والغربي، ولذلك رفعت الرايات الخضراء شرقي المحافظة، والصفراء بالقطاع الغربي والعجمي.

وحول نسب الإشغال في شواطئ المحافظة، أشار البيان إلى أن نسب الإقبال منخفضة، مع التأكيد على الاستماع لفرق الإنقاذ على الشاطئ حتى لا تتعرض حياة المصطافين للخطر.

وأكدت الإدارة حظر دفع الإكراميات، وفي حال فرض أي إكرامية الرجاء التواصل مع الإدارة، مطالبة الرواد بالحفاظ على نظافة الشواطئ والآداب العامة للطريق.

وأشارت إلى أن دورات المياه ووحدات تغيير الملابس مجانا، وفي حال طلب العامل مقابل، يرجى التواصل مع الإدارة على الفور، لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

وتنقسم رايات البحر إلى ثلاثة ألوان تعبر كل منها عن حالة البحر، فالراية الخضراء وتعنى أن حالة البحر آمنة وتسمح بالنزول للمياه، والراية الصفراء تعني أن حالة البحر غير مستقرة نسبيا وتسمح بالنزول ولكن مع أخذ الحيطة والحذر، وتعني الراية الحمراء خطورة وحظر النزول إلى مياه البحر نهائيا ويجب الانصياع لتعليمات رجال الإنقاذ بشكل كامل.

Dr.Randa
Egypt Air