الأحد 12 مايو 2024

وزير البترول: تطور البنية التحتية في مصر يهيئ فرصا متنوعة للاستثمارات عالميًا

جانب من اللقاء

أخبار21-8-2023 | 12:33

دار الهلال

أكد وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا أن ما يشهده قطاع البترول والغاز من تطور في البنية التحتية والأنشطة والمشروعات، يهيئ فرصا متنوعة للاستثمارات العالمية وللعمل المشترك، خاصة مع الشركات الكورية في مشروعات تجارة وتداول البترول والغاز ومستودعات التخزين بالموانئ وتموين السفن بالوقود وصيانتها.

جاء ذلك في تصريح اليوم خلال لقاء الوزير مع سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة السفير كيم يونج هيون الذي تسلم مهام عمله مؤخرا، وذلك لبحث سبل تطوير العلاقات بين مصر وكوريا الجنوبية في مجالات البترول والغاز الطبيعي والطاقة الخضراء.

ولفت الملا إلى أن تنفيذ أعمال عدد من المشروعات البترولية وفي مقدمتها مشروع مصفاة المصرية للتكرير يمثل نموذجا ناجحا للتعاون بين قطاع البترول والشركات الكورية، مشيرا إلى أهمية بحث فرص التعاون بين الجانبين في الطاقات المتجددة والخضراء في ظل الخبرات المتميزة للشركات الكورية في هذا المجال.

وأشار الملا إلى أهمية التعاون في مجال تطوير العنصر البشري ولاسيما في ظل البرامج التدريبية المتطورة التي يوفرها الجانب الكوري، والذي يحرص قطاع البترول على إيفاد شباب العاملين سنوياً إليها .

من جانبه، أكد السفير الأهمية التي توليها بلاده لتطوير العلاقات الاقتصادية مع مصر وتنمية أعمال الشركات الكورية وخاصة في قطاعات الطاقة والبترول والغاز الطبيعي، مشيداً بما تشهده مصر من نمو كبير في المشروعات والاستثمارات

وخاصة بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وأنه يلمس اهتماما مشتركا من الجانب المصري بتطوير التعاون مع كوريا الجنوبية، مشيرا إلى أن قناة السويس والمنطقة الاقتصادية لها تمثل عامل جذب للاستثمارات والشركات الكورية .

وقال السفير الكوري إن منتدى غاز شرق المتوسط يمثل ركيزة مهمة للتعاون الإقليمي والدولي في مجال الغاز الطبيعي وأن بلاده تقدر الدور المهم لهذا المنتدى، لافتا لوجود فرص للتعاون في مجال وقود السفن الأخضر في ظل التكنولوجيات الكورية المتطورة في هذا المجال .

Dr.Radwa
Egypt Air