الأحد 5 مايو 2024

محافظ الدقهلية: الرئيس السيسي الداعم الأول لذوي القدرات الخاصة

جانب من الفعالية

محافظات21-8-2023 | 13:44

دار الهلال

أكد محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار أن الرئيس عبدالفتاح السيسى هو الداعم الأول لذوي القدرات الخاصة، والذي وجه بتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية الكاملة لهم من خلال توفير وصرف الأجهزة التعويضية، وتقديم الخدمات الصحية والتعليمية والترفيهية والثقافية والفنية لهم ودمجهم في المجتمع ومشاركتهم كافة الاحتفالات الرسمية والأعياد القومية .

جاء ذلك خلال توزيع المحافظ اليوم  أجهزة تعويضية لـ 40 حالة من ذوي القدرات الخاصة على مستوى المحافظة بالتنسيق بين التضامن الاجتماعي ومؤسسة الإصلاح الخيرية بالدقهلية .

وقال مختار :"إن أبنائنا من ذوي القدرات الخاصة هما طاقة أمل ونور لنا جميعاً نستمد قوتنا منهم ودعمنا الكامل لهم ، مشدداً على تلبية كافة مطالبهم ودمجهم في المجتمع ومشاركتهم كافة الأنشطة والفعاليات الثقافية والفنية والرياضية والفنية"، مشيرا إلى أن هناك تعاونا مشتركا بين كافة أجهزة الدولة ومؤسسات المجتمع المدني لتقديم كافة أوجه الرعاية لكبار السن وذوي الهمم ، تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية الذي يضعهم ضمن أولي أولوياته .

وثمن المحافظ دور مديرية التضامن الاجتماعي بالدقهلية والقائمين على مؤسسة الإصلاح الخيرية من أجل توفير وتقديم كافة الخدمات ،لأهالينا من كبار السن وذوي الهمم والقدرات الخاصة ،مؤكدا على دعمه الكامل لهم لمواصلة العمل . 

من ناحية أخرى، قال المحافظ الدكتور أيمن مختار إنه تم رفع 220 طن قمامة ومخلفات تقليم أشجار، 30 طن أتربة و200 طن مخلفات صلبة من المقلب العشوائي والتخلص الأمن منها.

ومن جانبه، أوضح رئيس جهاز النظافة والتجميل بالمنصورة محمد حمص إنه بمشاركة 7 مراكز ( المطرية، المنزلة ، ميت سلسيل ، محلة دمنة ، شربين ، بلقاس ، منية النصر وبمشاركة نواب رؤساء المدن المشاركين بالإشراف التام على أعمال النظافة العامه خلال فترتي العمل.

وأضاف أنه تم بدء رفع المقلب العشوائي بأطراف مدينة جمصة ونقله إلى المقلب الصحي بقلابشو للتخلص الأمن منه،تنفيذاً لخطة المحافظة لرفع كافة مقالب العشوائية بنطاق المحافظة تماشيا مع توصيات مؤتمر cop27 للتغيرات المناخية، كما شملت الأعمال رفع القمامة من مدينة وكورنيش جمصة السياحي .