الجمعة 17 مايو 2024

تايوان تصف زيارة وفد البرلمان السويدي بمثالية العلاقات الثنائية بين البلدين

تايوان

عرب وعالم21-8-2023 | 18:00

دار الهلال

أعلنت وزارة الخارجية التايوانية، اليوم، وصول وفد من البرلمان السويدي إلى تايبيه في زيارة رسمية تستغرق سبعة أيام. 


وأكدت الخارجية التايوانية أن الزيارة الحالية تعد مثالا آخر على دفء العلاقات بين السويد وتايوان.


وذكرت الوزارة في بيان لها أوردته صحيفة (فوكاس تايوان) المحلية عبر موقعها الإلكتروني، أن وفد البرلمان السويدي مكون من ستة أعضاء برئاسة نائب رئيس الجمعية البرلمانية السويدية التايوانية ماتياس تيجنير يتواجدون حاليا في تايوان منذ أمس الأول.
ومن المقرر أن يعقد الوفد عدة اجتماعات على رئيسها لقاء رئيسة تايوان تساي إينج وين، كما سيلتقوا أيضًا مع الأمين العام لمجلس الأمن القومي التايواني ويلينجتون كو والمتحدث التشريعي يو سي كون ووزير الخارجية التايواني جوزيف وو.


وأشار البيان إلى أنه خلال هذه الاجتماعات ستجرى مناقشات حول القضايا ذات الاهتمام المشترك وآخر التطورات في المنطقة بالإضافة إلى التنمية الاقتصادية والتجارية.


ووفقا للخارجية التايوانية، فإنه من المتوقع أن يقوم البرلمانيون أيضًا بزيارة إلى مجلس التنمية الوطني ووزارة الشؤون الرقمية ووزارة الصحة والرعاية الاجتماعية التايوانية قبيل اختتام زيارتهم الجمعة المقبلة.


وتعد هذه هى الزيارة الثانية من نوعها لوفد البرلمان السويدي خلال العام الجاري منذ أن قامت مجموعة من البرلمانيين المكونة من أربعة أعضاء بقيادة النائب ماركوس ويتشيل بزيارة البلاد في الفترة من 14 إلى 19 مايو الماضي حيث اقترح البرلمانيون السويديون أيضًا أكثر من 20 اقتراحًا ومبادرة لإظهار الدعم لتايوان في عام 2022، وفقًا لوزارة الخارجية التايوانية.