الجمعة 10 مايو 2024

طلاب الثانوية العامة الدور الثاني 2023 يؤدون امتحان الاقتصاد والإحصاء

امتحانات الثانوية العامة 2023

تحقيقات22-8-2023 | 11:20

أماني محمد

يواصل طلاب الثانوية العامة الدور الثاني 2023 اليوم، أداء امتحانات الدور الثاني في رابع أيامها، حيث يؤدي الطلاب اليوم امتحان مادتي الاقتصاد والإحصاء، بينما يؤدي طلاب مدارس المتفوقين امتحانى " مقاييس المفاهيم (الجيولوجيا) للشعبة العلمية علوم، ومقاييس المفاهيم (الرياضيات التطبيقية) للشعبة العلمية رياضيات".

ويخوض امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة هذا العام 118605 طلاب وطالبات على مستوى جميع الشعب العلمية والأدبية، ومن المقرر أن تستمر امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2023 حتى 29 من أغسطس الجاري، وفقا لجدول الامتحانات الذي اعتمدته وزارة التربية والتعليم.

امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2023

واعتمدت وزارة التربية والتعليم جدول امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني 2023، ويتبقى منه ما يلي:

الثلاثاء 22 أغسطس 2023 مادتي ( الاقتصاد، والإحصاء).

الأربعاء 23 أغسطس 2023 مادتي ( الفيزياء، والتاريخ).

الخميس 24 أغسطس 2023 مادة ( اللغة الأجنبية الأولى).

السبت 26 أغسطس 2023 مادتي ( الكيمياء، والجغرافيا).

الأحد 27 أغسطس مادة ( الرياضيات التطبيقية الديناميكا).

الإثنين 28 أغسطس 2023 يشهد مواد ( الجيولوجيا والعلوم البيئية، علم النفس الاجتماع، الرياضيات البحتة التفاضل والتكامل).

الثلاثاء 29 أغسطس 2023 يشهد مواد ( الأحياء، الفلسفة والمنطق، الرياضيات التطبيقية الاستاتيكا).

امتحانات الثانوية العامة 2023 الدور الثاني

وشدد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، على مراجعة الكاميرات لضبط حالات الإخلال بضوابط الامتحان، كما وجّه الوزير بالتأكد من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية، وضرورة استخدام العصا الإلكترونية لتفتيش الطلاب أثناء دخولهم اللجان، والمرور مرة أخرى بعد بداية الامتحان دون التأثير على انضباط العملية الامتحانية.

وشدد الوزير على توجيه رؤساء اللجان بالتنبيه على الطلاب بأنه لا يعتد بإجابة الطالب إلا في ورقة إجابة البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية، مشيرا إلى أن أي إجابة على ورقة الأسئلة لن يعتد بها.

كما وجه الوزير مديرى المديريات التعليمية بمنع أى تحويلات لطلاب المرحلة الثانوية بين المدارس إلا بعد مراجعة بياناتهم على قاعدة بيانات الوزارة، والعرض على اللجنة المختصة بالوزارة.

وأكدت التعليم أن جميع مراحل العمل بامتحانات الثانوية العامة مؤمنة بالكامل بدءًا من طباعة الأسئلة، ومرورًا بنقلها إلى مراكز توزيع كراسات الامتحان ثم لجان سير الامتحان، ولجان النظام والمراقبة.

وشددت على ضرورة التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية، وضرورة استخدام العصا الإلكترونية لتفتيش الطلاب أثناء دخولهم اللجان، وعدم استخدام  الطلاب أي من وسائل الغش المختلفة، والتصدى لأى محاولات غش، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أى مخالفات تحدث بالامتحانات.

وتتابع غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات، كما قام فريق العمل بالغرفة بمتابعة سير الامتحان بجميع المحافظات.

وأكدت التعليم ضرورة التأكد من قيام الطالب بتسجيل بياناته على ورقة الإجابة (البابل شيت) (كراسة إجابة الأسئلة المقالية) كراسة الأسئلة بصورة صحيحة، وتظليل المربعات الدالة على أرقام الجلوس، ومراجعة الملاحظين والتوقيع عليها بصحة البيانات.

Dr.Radwa
Egypt Air