الثلاثاء 7 مايو 2024

الحزب الحاكم في سول يعقد اجتماعا طارئا

كوريا الجنوبية

عرب وعالم23-8-2023 | 09:43

دار الهلال

يعقد الحزب الحاكم فى كوريا الجنوبية اجتماعا طارئا فيما تنظم الأحزاب المعارضة وقفات احتجاجية، في الوقت الذي أعلنت فيه اليابان بدء تصريف المياه الملوثة من محطة فوكوشيما للطاقة النووية المعطلة إلى المحيط اعتبارا من يوم 24 أغسطس.

وستعقد "فرقة العمل لحماية بحارنا" لحزب سلطة الشعب الحاكم صباح اليوم الأربعاء اجتماعا طارئا لمناقشة استجابة الحكومة لتصريف المياه الملوثة من محطة فوكوشيما.

وسيحضر الاجتماع زعيم الكتلة البرلمانية للحزب يون جيه-أوك ورئيس فرقة العمل سونج إيل-جونج وغيرهما من النواب الأعضاء في فرقة العمل.

وسيحضر الاجتماع مسؤولون حكوميون آخرون، بما في ذلك النائب الأول لرئيس مكتب تنسيق السياسات الحكومية بارك كو-يون، والنائب الثاني لوزير الخارجية أو يونج-جو، ونائب وزير المحيطات ومصايد الأسماك بارك سيونج-هون.

وسينظم الحزب الديمقراطي المعارض الرئيسي وقفة احتجاجية على ضوء الشموع تدعو إلى إلغاء خطة تصريف مياه فوكوشيما في المحيط، في الساعة 7:30 مساء اليوم الأربعاء في الجمعية الوطنية بمشاركة حوالي 1,000 شخص.

وسيعقد حزب العدالة المعارض الصغير مؤتمرا صحفيا طارئا يدين قرار اليابان بتصريف المياه الملوثة في المحيط، أمام السفارة اليابانية لدى سيول صباح اليوم. وبعد المؤتمر الصحفي، سينظم زعيم الكتلة البرلمانية للحزب بيه جين-غيو وقفة احتجاجية فردية في نفس المكان.

وستعقد اللجنة البرلمانية للشؤون الخارجية والتوحيد جلسة عامة بشأن تصريف مياه فوكوشيما صباح اليوم. وسيحضرها وزير الخارجية بارك جين ووزير الوحدة كيم يونج-هو.

Egypt Air