السبت 18 مايو 2024

غرائب.. تعرفي على أغرب الشلالات حول العالم (صور)

أغرب الشلالات حول العالم

سيدتي23-8-2023 | 09:55

بسمة أبوبكر

تعتبر الشلالات المائية من أجمل ما يمكن للطبيعة أن تجود به على الإنسان؛ فهي تجمع بين جمال الخضرة المحيطة بها وصفاء المياه المتدفقة منها، ولأن الأرض هي لغز لا ينتهي، هل تعلمين أن هناك شلالات ستُدهشكِ غرابتها؟ فما أسرارها؟

في السطور التالية، تستعرض لكِ بوابة "دار الهلال" اغرب الشلالات حول العالم:


1- شلال تحت الماء - موريشيوس
يقع في جنوب غرب موريشيوس، وهو شكل رائع حقاً لشلال تحت الماء. إنه مجرد انطباع خادع يتم إنشاؤه بسبب جريان الرمال ورواسب الطمي. عند رؤيته من الأعلى؛ يبدو وكأنه شلال ضخم تحت الماء أو الجزيرة بأكملها، يتم امتصاصها في المحيط. 
كما إنه مجرد إحساس ثلاثي الأبعاد يتم محاكاته من خلال النطاق المذهل للألوان الخضراء والأزرق والأبيض للمحيطات. على الرغم من أنه مجرد وهم، إلا أن شلال موريشيوس تحت الماء لديه شيء سحري حقاً.

2- شلال باتارا جورج - لبنان
تم اكتشاف شلال باتارا جورج عام 1952. وهو يقع على درب جبل لبنان. يقع على عمق 255 متراً، في كهف الحفرة المصنوع من الحجر الجيري الجوراسي. ما يجعل شلال باترا جورج غير عادي هو النمط الذي يسقط فيه. إنه شلال بطول 90 إلى 100 متر، يقع خلف ثلاثة جسور قبل أن يسقط في الهاوية. إنه حقاً مشهد مهيب يمكن رؤيته!

3- شلال هاسافو - أريزونا
يُعد شلال هاسافو المذهل، الذي يبلغ طوله 37 متراً في Hasavu Canyon Creek، الواقع في ولاية أريزونا، أحد أكثر الشلالات غرابة في العالم، ليس بسبب كمية المياه أو حجمها، ولكن بسبب البيئة السريالية التي يخلقها. يحتوي ماء هذا الشلال على مسحة من اللون الأزرق والأخضر ومحاطة بالأرض الحمراء، مما يخلق مشهداً شاعرياً. تبدو المسحة الملونة في الماء شبه مستحيلة وسط الأرض الحمراء. السبب وراء مثل هذا المزيج الجميل من الألوان في الماء؛ هو المحتوى العالي من كربونات الكالسيوم.

4- شلالات إجوازو
تمنح شلالات إجوازو، الواقعة على الحدود بين البرازيل والأرجنتين، مشهداً رائعاً لا يمكن نسيانه. إنه أكبر شلال في العالم. تعطي الحياة البرية الطبيعية التي تنمو وسط الشلال انطباعاً بأن هناك جزيرة تنبثق من الشلال وتطفو في السماء. في الواقع، الفائدة النباتية التي يحتوي عليها هذا الشلال هي ما يجعلها واحدة من أكثر الشلالات غرابة في العالم.

5- ذيل حصان متوهج - يوسمايت
يعتبر شلال ذيل الحصان ظاهرة طبيعية تخطف الأنفاس، تحدث كل عام في فبراير لمدة 10 أيام. تقع في حديقة يوسمايت الوطنية في كاليفورنيا. يضيء الشلال بطريقة تعطي انطباعاً بتدفق الحمم البركانية من بركان ثائر. 
وتستمر هذه الظاهرة لبضع دقائق فقط بعد غروب الشمس مباشرة، ويلقي توهجاً برتقالياً على المياه المتدفقة. شدة الضوء شديدة، لدرجة أنه يبدو كما لو أن الحمم البركانية تتدفق في الهاوية.

6- شلالات الدم - القارة القطبية الجنوبية
شلالات الدم هي أغرب شلالات في العالم، والتي لا تزال غير معروفة للجماهير. يحتوي الوجه الأمامي لنهر تايلور الجليدي في وديان ماكموردو الجافة، الواقعة في القارة القطبية الجنوبية، على شلالات بلون الدم. هذه المنطقة الخاصة من نهر تايلور الجليدي هي واحدة من أغرب المناطق في العالم. شلالات الدم هي عجائب طبيعية رائعة لا يعرفها الكثير من الناس. تحتوي الشلالات على مياه مالحة عميقة باللون الأحمر تنبع من نهر تايلور الجليدي، وهو مشهد لا يمكن تخيله.

7- شلال شاطئ ماكواي - الولايات المتحدة الأمريكية
يقع شلال شاطئ ماكواي في حديقة جوليا فايفر بيرنز الحكومية في كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية. إنه شلال مهيب يسقط لنحو 80 متراً مباشرة في المحيط الهادئ. إنه مشهد طبيعي يمثل عامل الجذب الرئيسي لهذا الموقع.

8- شلال العروس
هو من أغرب الشلالات الموجودة حول العالم، أُطلق عليه اسم "شلال العروس"؛ كونه على هيئة عروس ترتدي فستان زفاف وسط الجبال. يقع على بُعد ساعتين من منطقة نامورا، على حدود أوكساماركا بيوبامبا- كاخاماركا في دولة بيرو. يرى البعض أنه أسطورة لعروس ماتت قبل زفافها، ويرى البعض الآخر أن له علاقة بمباركة الزواج قديماً. وعلى الرغم من تفرد هذا الشلال في العالم، إلا أنه ليس من معالم بيرو السياحية، فهو يخضع حتى الآن لدراسة من المتخصصين؛ لمعرفة المزيد من المعلومات المتعلقة به.

الاكثر قراءة