الخميس 16 مايو 2024

أنشيلوتي يرد على أنباء تلقيه عروضا سعودية

كارلو أنشيلوتي

ملاعب الهلال23-8-2023 | 22:09

محمد نبيل

علق كارلو أنشيلوتي المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني، عن مستقبله التدريبي، مع ارتباطه بتدريب منتخب البرازيل، وسئل عن عروض الدوري السعودي.


وقال أنشيلوتي في تصريحات نشرتها صحيفة "آس" الإسبانية: "ما زلت أستمتع، أحب العمل كل يوم مع اللاعبين وإيجاد حلول جديدة للفريق، لدي نفس العاطفة من السنة الأولى، تطور كرة القدم يجبرك على التكيف، ما يتغير هو العمر".

وعن مستقبله، أكد: "سأواصل التدريب حتى الأول من يوليو، لكني لا أعرف في أي عام، 2026؟ لا، لم أقرر بعد".

وحول عروض الدوري السعودي، أوضح أنشيلوتي: "لم أتلق عروضاً مباشرة، أنا بخير هنا، الجميع يعرف ذلك".

وبشأن مسيرته كلاعب كرة قدم، أوضح: "أنت تعيش بشكل أفضل عندما تلعب كرة القدم، السنوات التي أمضيتها في روما كانت تجربة رائعة، أطرف الحكاية كانت عن سائق سيارة أجرة، أخذني من المحطة إلى مقر النادي، أردت أن أدفع، وعندما رأى الجمهور الأمر، هتفوا: لاعبو روما لا يدفعون".

وتابع أنشيلوتي: "قبل عدم وجود هواتف محمولة أو بلاي ستيشن، كانت العلاقات مختلفة، والصداقات أقوى، الآن أصبح كل شيء أكثر احترافية، العلاقة التي لا أزال أحتفظ بها مع زملائي منذ ذلك الحين قوية جدًا، إنها صداقة حقيقية".

وعن حظر الهواتف المحمولة، علق: "يجب أن يكون اللاعب مسؤولاً ويعرف متى يستخدم أو لا يستخدم الهاتف، لا أحب أن أفرض أي شيء، لم أفعل ذلك قط، عليك أن تتدخل عندما يكون هناك خطأ، ولكن يجب على المحترف أن يفهم ذلك وحده".

وسئل أنشيلوتي عن فريق روما، ورد: "فاز روما بالقليل في تاريخه، وعندما يحدث ذلك فهو أمر خاص، مشجعوهم يمنحونهم طاقة إيجابية، لست متفاجئًا من العلاقة التي تربطهم بمورينيو، إنه مدرب عظيم وبنى علاقة خاصة، وجوده زاد من قيمة الفريق، رغم أن كرة القدم اليوم تعتمد على الاستثمارات".

وتابع بشأن مورينيو: "نادرًا ما رأينا بعضنا البعض، تواجهنا في المباريات وكل منّا يقدر الآخر، إنها صداقة بعيدة المدى".

وعن فريقه الأسبق ميلان، أوضح: "الفوز بدوري أبطال أوروبا مرة أخرى سيكون أمرًا صعبًا، والتنافس مع الفرق التي لديها قوة مالية أكبر من فريقك أمر صعب للغاية، عليك أن تخطط للمدى الطويل، الآن قام الروسونيري بتحسين جودة الفريق".

كما أشاد بلاعبه إبراهيم دياز، وأفاد: "لقد تحسن كثيرًا، ولا يزال يتمتع بالجودة، لكنه أقوى بكثير وقد تطور بدنيًا".

وفيما يتعلق بالمنافسة في الدوري الإيطالي، أصر أنشيلوتي: في إسبانيا يُنظر إلى الأمر دائمًا باهتمام، هناك فرق مهمة، لا أعرف من سيفوز بالسكوديتو".

وأكمل: "سيكون نابولي وميلان وإنتر ويوفنتوس في الصف الأول، وخلفهم روما ولاتسيو وأتالانتا وفيورنتينا، يوفنتوس رغم عدم تواجده هذا الموسم في المسابقات الأوروبية، يمكن أن يكون خطيرًا".

وحول نابولي واهتمام ريال مدريد بضم فيكتور أوسيمين، شدد أنشيلوتي: "لم نفكر أبدًا في التعاقد مع أوسيمين، نعتقد أن وصول بيلينجهام يغطي غياب بنزيما، دون خلق الكثير من الثنائيات".

وبشأن تولي لوتشيانو سباليتي تدريب منتخب إيطاليا، علق: "أعتقد أن هذا هو القرار الصحيح، فهو يتمتع بالخبرة والجودة للقتال في كأس أوروبا وكأس العالم، لن يكون الأمر سهلاً، إيطاليا كانت تفتقر إلى لاعبين رفيعي المستوى، ولكن الآن ظهرت شخصيات مهمة وآمل أن يقوم لوتشيانو بعمل رائع".

وفيما يتعلق برأيه في تدريب المنتخبات، أشار أنشيلوتي: "ما أحبه هو التدريب يوما بعد يوم".

وحول المدربين أشار: "لا يوجد مدرب جديد يشبهني، أحب أولئك الذين يراهنون بشدة على المباراة، مثل جوارديولا أو دي زيربي أو أرتيتا، وأولئك القادرين على تحفيز اللاعبين، مثل بوردالاس، الذي التقيت به وهو لطيف للغاية، تعجبني طريقته في تحفيز الفريق، لا يوجد أحد أفضّله أكثر من الآخرين".


وحول أهداف ريال مدريد هذا الموسم، استرسل: "المنافسة في جميع المسابقات التي نتنافس فيها، كما هو الحال دائما".

وعن لاعبه جود بيلينجهام، امتدحه أنشيلوتي قائلاً: "فتى جاد وناضج وذو جودة رائعة، ما يفعله ليس مفاجئاً لمن يعرفه، المثير للدهشة أن عمره لا يتجاوز 20 عامًا".

وسئل أنشيلوتي عن المقارنة بين كريستيانو رونالدو، والظاهرة البرازيلي رونالدو، وأجاب: "كان البرازيلي الأقوى في جيله، وكان البرتغالي، مع ميسي، الأقوى في جيله، لقد كان تدريب كليهما أمرًا ممتعًا".

وأختتم بشأن نهائي دوري أبطال أوروبا الماضي الذي توج به مانشستر سيتي: "لم أشجع أي شخص، لقد شاهدت مباراة متكافئة بأداء رائع من إنتر ميلان، ضد سيتي جيد جدًا".