الأحد 28 ابريل 2024

10 سنوات من الإنجازات.. لقاءات الرئيس السيسي مع الفنانين ودعمهم

الرئيس عبد الفتاح السيسي

فن24-8-2023 | 09:30

ياسمين محمد

دائما يحرص الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ توليته حكم مصر،على دعم الفن بشكل خاص والفنانين بشكل عام،يوجه لهم الدعم بشكل مستمر طوال الوقت مثلما يفعل في كل القطاعات،سواء كان على أعمالهم الفنية التي تقدم على الشاشة،أوفي أزماتهم المادية والمرضية، في السطور التالية نستعرض لكم لقاءات الفنانين مع الرئيس ورسائله لهم. 

 فاتن حمامة


أثناء ترشح الرئيس عبد الفتاح السيسي لرئاسة الجمهورية، وخلال اجتماعه مع عدد من الفنانين، سأل على الفنانة فاتن حمامة وفور رؤيتها حرص على الفور على الذهاب لها من أجل تحيتها أمام الحضور، مؤكدا قيمتها الكبيرة، واحترامه لدور الفن وتاريخه بعدما نزل من مكانه بغرض السلام عليها أمام العيان.

شادية 

حرص هو والسيدة قرينته انتصار السيسي على زيارة الفنانة الراحلة شادية بالمستشفى فور وصولهما لمطار القاهرة عائدين من مدينة شرم الشيخ، عقب انتهاء فعاليات منتدى شباب العالم، ودخل إلى غرفة العناية المركزة بنفسه وقبل رأسها، واطمأن عليها، وسأل جميع الأطباء المشرفين على حالتها الصحية.

سميرة أحمد 
اجتمعت الفنانة سميرة أحمد بالرئيس السيسي مرتين، المرة الأولي عندما كرمها ضمن الأمهات المثاليات خلال احتفالية تكريم المرأة المصرية، أما اللقاء الثاني لها مع الرئيس كان على مائدة الإفطار الجماعي بشهر رمضان عام 2017م.


رجاء الجداوي

جمع النجمة الراحلة رجاء الجداوي لقاء مع الرئيس عبد الفتاح السيسي عام 2018 خلال تقديمها احتفالية اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة التي أقامتها وزارة التضامن الاجتماعي تحت شعار "قادرون باختلاف"، ووجه الرئيس لها كلمات إشادة بعد كلمتها على المسرح.

وقال الرئيس :" أستاذة رجاء أنا بشكرك جدًا. ربنا يديكي الصحة ويكرمك.. وهتفضلي طول عمرك شيك جدًا.. إوعي تفتكري إني بقولك شيك على اللبس بس.. شيك في كل حاجة.. ربنا يديكي الصحة".

وبعد كلمات الإشادة والمدح بها بكت الفنانة الراحلة قائلة :"أنا أخذت أعلى وسام النهاردة.. متشكرة جدًا يا فندم".

كريم عبد العزيز 


اجتمع أبطال مسلسل الاختيار 3 والعائدون، منهم ياسر جلال، أحمد عز، كريم عبد العزيز، هاني رمزي، أمير كرارة، محمود البزاوي، بلقاء مع الرئيس السيسي خلال احتفالية بعيد الفطر بقاعة المنارة، ووجه التحية لهم، قائلا:"مش هتمشوا.. وفرصة أن فى يوم العيد إن إحنا اولا نقولكم كل سنة وانتم طبيبن.. ونشكركم،اللى عملتوه كان جزء كبير منه لصالح الأبطال والشهداء اللى ضحوا علشان خاطر مصر تعيش.. عاوز أقولكم على حاجة تاني.. ليكم ولكل الناس.. قولنا التاريخ مش نسيبه لحد.. والله والله والله احنا كنا حريصين على ألا يحصل تصادم – فى إشارة إلى ثورة 30 يونيو،اللى عملتوه وسجلتوه وطلعتوه للناس والله دي الحقيقة.. الحقيقة".


وجه الفنان كريم عبد العزيز رسالة لـ الرئيس السيسي خلال احتفالية عيد الفطر بقاعة المنارة، قائلا: "إحنا كلنا بنشكر سيادتك .. وبالنيابة عن زمايلي فأنا بقول الحمدلله ان ربنا قدرنا كفنانين اننا نقدر نقدم ولو 1% من اللي قدموه الأبطال العُظماء،اللي قدموه العظماء هو أننا قادرين نعيش في بلد آمنة دلوقتي .. وقادرين اننا نقف قدام سيادتك،كلام حضرتك لينا هو أعلى وسام احنا كلنا أخدناه النهارده ".

ياسر جلال 

حصل الفنان ياسر جلال على دعم من الرئيس السيسي مرتين، المرة الأولي عندما قدم شخصية الرئيس في مسلسل "الاختيار3"، أثناء حضوره احتفال أبناء الشهداء بعيد الفطر المبارك لعام 2022.

والمرة الثانية، عندما إرسال له شهادة شكر وتقدير له، بعدما اتبرع ياسر جلال بمبالغ مالي قدره 3 ملايين جنيه لصالح صندوق تحيا مصر،جاء نص شهادة الشكر والتقدير من الرئيس السيسي للفنان ياسر جلال: «شهادة شكر وتقدير من السيد عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية إلى السيد ياسر محمد جلال أحمد، تقديرًا منا لدوركم الوطني،وإسهاماتكم الفعالة في دعم مشروعات صندوق تحيا مصر، مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق ومزيد من الجهد لخدمة الوطن".

دنيا سمير غانم 

بينما الفنانة دنيا سمير غانم اجتمعت بالرئيس عبد الفتاح السيسي أثناء احتفالية قادرون باختلاف الهمم وذوي القدرات الخاصة، ويعد ذلك كان اول عودة غنائية لها بعد رحيل والديها الفنان سمير غانم والفنانة دلال عبد العزيز،وقال الرئيس السيسي لها: مش عاوز أقول اعزيكي ولا حاجة .. لكن ده قدر الله فينا، وبشكرك على مساهمتكم في احتفالية قادرون باختلاف ده كنزنا، لترد الفنانة: أنا بشكر حضرتك يا فندم على تقديرك لمشوار والدى".

ماجدة زكي وخالد الصاوي 

بينما الفنان القدير يحيي الفخراني، والفنانة ماجدة زكي، والفنان خالد الصاوي، هبة مجدي، والمطرب علي الحجار، جمعهم اللقاء بالرئيس عبد الفتاح السيسي من خلال تقديمها عرض تمثيلي في الندوة التثقيفية الـ35 للقوات المسلحة الخاصة باحتفالية "يوم الشهيد".


وعلق على العرض قائلا:" العرض نقل الصورة الحقيقية لهذا المشهد التي تعرضت له العديد من الأسر المصرية، يا مصريين في تمن كبير أوي اتدفع علشان كلنا نعيش، وأقل تمن ندفعه نحافظ على اللي هما ضحوا من أجله، زينة شباب مصر من كل حتة جيش وشرطة وقضاء ومواطنين مدنيين".

ساندرا نشأت

بينما المخرجة ساندرا نشأت كان لقائها بالرئيس السيسي مختلف، حيث أجرت حوار معه بعنوان" شعب ورئيس" مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، عام 2028م، قبل فترة الانتخابات الرئاسية الثانية.

علاج الفنانين على نفقة الدولة 

بينما وجه الرئيس السيسي دعم لفنانين دون لقاء يجمعهم به، وهذا حدث مع الفنان الراحل سمير صبري، حيث وجه الرئيس بعلاج سمير صبري على نفقة الدولة، وذلك بعد أن تعرض الأخير لأزمة صحية شديدة قبل وفاته.

الأمر لم يقتصر فقط على سمير صبري فقط ، كما وجه الرئيس بـ أمر منه لعلاج الفنان شريف دسوقي على نفقة الدولة، وتخصيص معاش استثنائي له ، ذلك بعد تعرض الرئيس السيسي لعملية جراحية نتج عنها بتر في قدمه.

وأيضا أصدر الرئيس السيسي قرارا بإطلاق اسم الفنان الراحل سمير غانم على الكوبري الجديد على محور محمد نجيب في منطقة شرق القاهرة وتقاطعه أعلى الطريق الدائري، وذلك تقديرًا لمشواره الفني الذي استمر لسنوات عديدة.

Dr.Randa
Dr.Radwa