الثلاثاء 28 مايو 2024

الإسكندرية : تنظيم مشروع "فرصتي" للتوظيف بالتعاون مع الوكالة الألمانية GIZ

الوكالة الألمانية GIZ

محافظات24-8-2023 | 12:08

دار الهلال

نظمت محافظة الإسكندرية بالتنسيق مع الوكالة الألمانية GIZ وإدارة مشروعك بحي ثان المنتزه، مشروع "فرصتي" لتنمية المهارات والتوظيف ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالحي والذي استهدف التدريب على الجودة والتغليف.

وذكر حي ثان المنتزه - في بيان اليوم الخميس - أن مشروع "فرصتي" منفذ عن طريق مكون "تدريبات مهارات إدارة المشروعات وريادة الأعمال" وهو برنامج تدريبي أطلقه مشروع "بناء القدرات من خلال تطوير البنية التحتية في المناطق الحضرية" التابع للوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ والممول من الحكومة الألمانية والاتحاد الأوروبي بالتعاون مع صندوق التنمية الحضرية ووزارة الإسكان ممثلة في الهيئة العامة للتخطيط العمراني.

واستهدف التدريب 20 فردا من أصحاب المشروعات وجاء تنفيذ التدريب من قبل متخصصين وخبراء بمحافظة الإسكندرية والوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ، ووحدة تطوير العشوائيات بمحافظة الإسكندرية ومدير إدارة مشروعك بحي ثان بالمنتزة. 

وأشادت رئيسة حي ثان المنتزة الدكتورة رباب مدني، بالجهد المبذول من قبل فريق العمل لإفادة المتدربين والدور الفعال الذي تلعبه تلك التدريبات في الدفع بعجلة التنمية، مشيرة إلى دور الحي في توسيع مدارك المواطنين وتحفيزهم لإقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة لرفع العبء عن كاهلهم والمساهمة في الارتقاء بمستوى المعيشة.