الإثنين 29 ابريل 2024

شركة يابانية تصنع آليين خارقين حقيقيين للمليارديرات

شركة يابانية تصنع آليين خارقين حقيقيين للمليارديرات

الهلال لايت 24-8-2023 | 16:47

ميادة عبد الناصر

ارشاكس هو روبوت خارق حقيقي يبلغ طوله 4.5 متر تم إنشاؤه بواسطة شركة Tsubame Industry اليابانية ويمكن شرائه بسعر يبلغ 2.75 مليون دوار.

إذا كنت قد شاهدت الرسوم المتحركة صغيرًا وتلعب ألعاب الفيديو مثل Armored Core أو Titanfall، فأنت قد تخيلت نفسك تقود آلى عملاق مرة واحدة على الأقل في حياتك، وبفضل شركة تدعى Tsubame Industry، أصبح هذا الحلم على وشك أن يصبح حقيقة حيث عرضت الشركة اليابانية الناشئة الصغيرة مؤخرًا أحدث منتجاتها، والذي أطلق عليه اسم "ARCHAX"، وهو روبوت قابل للقيادة مستوحى من ثقافة الميكا اليابانية.

ويبلغ طول هذه الميكا الحقيقية 4.5 مترًا وتزن حوالي 3.5 طن، وهي مدعومة ببطارية 300 فولت ويمكنها التبديل من وضع الوقوف إلى وضع القيادة، وتصل سرعتها القصوى إلى 10 كيلومترات في الساعة.

تم عرض ARCHAX - وهو اسم مستوحى من اسم الديناصور الطائر الأركيوبتركس - مؤخرًا في سلسلة من مقاطع الفيديو التي نشرتها شركة Tsubame Industry، وأعلنت الشركة اليابانية الناشئة أنه سيتم تقديم نسخة عمل في معرض Japan Mobility Show 2023 المعروف سابقًا باسم Tokyo Motor). عرض) في نوفمبر. أما بالنسبة لموعد وصول الميكا إلى السوق، فقد قال متحدث باسم Tsubame إنه من المتوقع أن يكون متاحًا في غضون عام تقريبًا. ومع ذلك، وبالنظر إلى السعر المرتفع، تستهدف الشركة المليارديرات الأجانب الأثرياء كعملاء محتملين.

الهيكل الرئيسي لـ ARCHAX مصنوع من سبائك الحديد والألومنيوم، بينما يتكون الغلاف الخارجي بشكل أساسي من FRP (البلاستيك المقوى بالألياف). على الرغم من أن الرأس يبدو مزودًا بكاميرا كبيرة، إلا أنه مخصص للعرض فقط. في الواقع، سيحصل الطيار الذي يقوم بمناورة ARCAX على لقطات تم التقاطها بواسطة 26 كاميرا مختلفة مثبتة في جميع أنحاء الميكا ويتم تغذيتها بعدد من الشاشات داخل قمرة القيادة. ويقال إن لوحة التحكم تشبه تلك الموجودة في آلات البناء، وتتكون من اثنتين من أذرع التحكم، وعدد من الدواسات، وشاشة تعمل باللمس. ومن المثير للاهتمام أن ARCHAX يمكن أيضًا تشغيله عن بعد.

أثناء وجودها في وضع الوقوف، يمكن لـ ARCHAX mecha التحرك بسرعة 2 كم/ساعة، وفي وضع القيادة تزيد هذه السرعة إلى 10 كم/ساعة. إنها لا تحلق في الهواء تمامًا كما هو الحال في ألعاب الفيديو، ولكنها أفضل من مجرد الوقوف ساكنًا. يمكن أن يميل إلى الأمام بحد أقصى 20 درجة في وضع الوقوف و30 درجة في وضع القيادة، لضمان عدم سقوطه. إذا تم تجاوز هذه القيم، فسيتم إيقاف تشغيل النظام لمنع وقوع حوادث خطيرة. تخضع الميكا لتقييم المخاطر وفقًا للوائح السلامة الخاصة بآلات البناء والروبوتات.

تحتوي أصابع الأذرع الميكانيكية لـ ARCHAX على 5 أصابع متحركة، ويمكنها الإمساك بمجموعة متنوعة من الأشياء، لكن وزنها يقتصر على 15 كيلوجرامًا، لأسباب تتعلق بالسلامة. قد تؤدي محاولة رفع شيء ثقيل إلى سقوط الميكا، مما يعرض الطيار للخطر ويلحق الضرر به.

Dr.Randa
Dr.Radwa