الثلاثاء 14 مايو 2024

إسرائيل تعتقل مواطنين عرب بحوزتهم أسلحة إيرانية

الاحتلال الإسرائيلي

عرب وعالم24-8-2023 | 20:22

دار الهلال

قالت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الخميس إن جهاز الأمن الإسرائيلي (الشاباك) اعتقل خلال الشهر الماضي، عدداً من المواطنين العرب في إسرائيل بعد حصولهم على "أسلحة إيرانية".

وبحسب ما ذكر موقع (آي24 نيوز) الإسرائيلي فإنه "عبر عملية مشتركة قام بها الشاباك والشرطة الإسرائيلية والجيش الإسرائيلي، خلال شهر يوليو، تم اعتقال 3 مواطنين إسرائيليين، من سكان كفر قاسم، للاشتباه في حصولهم على أسلحة ثقيلة عالية الجودة".

وأضاف "عثر بحوزتهم على عبوتين ناسفتين إيرانيتي الصنع ومتفجرات أخرى، وفي مداهمة لمقاتلي الشاباك، على مجمع سكني في اللد، تم العثور على مواطنين إسرائيليين إضافيين كانوا يعتزمون استخدام إحدى المتفجرات المذكورة أعلاه لأغراض إجرامية".

وتابع الموقع: "كشف تحقيق الشاباك أن حزب الله عمل على تجنيد وتشغيل بنية تحتية للمهربين في إسرائيل، بغرض تلقي المخدرات غير المشروعة وتوزيعها على جهات مختلفة، بما في ذلك جهات إجرامية .. وتم تقديم لوائح اتهام ضد الأربعة أمام المحكمة المركزية بتهم حيازة أسلحة".

وبحسب مسؤول في جهاز الشاباك، فإن "هذه القضية توضح مرة أخرى جهود عناصر من حزب الله وإيران، لاستغلال المواطنين العرب في إسرائيل للقيام بأنشطة أمنية، كما تبين من التحقيق أن الخيط بين الأمن والجريمة في المجتمع العربي رقيق للغاية".

Dr.Radwa
Egypt Air