الإثنين 29 ابريل 2024

أوقاف البحيرة: افتتاح 3 مساجد جديدة بتكلفة 6 ملايين و500 ألف جنيه

وزارة الأوقاف

محافظات25-8-2023 | 17:46

 أكدت مديرية الأوقاف بمحافظة البحيرة، افتتاح 3 مساجد جديدة بمراكز (حوش عيسى - أبو المطامير - دمنهور)، بتكلفة إجمالية 6 ملايين و500 ألف جنيه، وذلك في إطار حرص الدولة المستمر على عمارة وبناء المساجد وجهود وزارة الأوقاف الكبيرة والملموسة لنشر صحيح الدين والتوعية ومواجهة الأفكار المغلوطة والفكر المتطرف، وكذا الجهود الذاتية والمشاركات المجتمعية في تشييد وعمارة المساجد بمدن ومراكز المحافظة للتيسير على المواطنين فى إقامة الشعائر الدينية والحصول على خدمات التوعية الدينية والخدمات الأخرى، الصحية والتثقيفية والتعليمية التي تقدمها المساجد. 

وأوضح بيان للمديرية، اليوم /الجمعة/ - أنه تم افتتاح مساجد رجب حسين - قرية أباظة - حوش عيسى على مساحة 288 م2 بتكلفة إجمالية 2 مليون جنيه، ومسجد الجبرسية القبلي - قرية الخوري البحرية - أبو المطامير على مساحة 175 م 2 بتكلفة إجمالية 2 مليون جنيه، ومسجد عزبة صيام - حفص - دمنهور على مساحة 220 م2 بتكلفة إجمالية 2 مليون 500 ألف جنيه.

وأشار البيان، إلى أن خطبة الجمعة، جاءت تحت عنوان "قضاء حوائج الناس بين الواجب والمندوب"، أن قضاء حوائج الناس من القيم النبيلة التي دعا إليها ديننا الحنيف، وجعلها من أحب الأعمال إلي الله (عز وجل)، وعدّ المتصفين بها من أحب الناس إليه سبحانه.. ووعد الله (عز وجل) من يقضي حوائج الناس بالسلامة والنجاة وتفريج الكربات في الدنيا والآخرة.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa