الثلاثاء 7 مايو 2024

فى دورته الـ11.. مهرجان همسة الدولي للآداب والفنون يحمل اسم سهير المرشدي

سهير المرشدي

ثقافة25-8-2023 | 18:20

همت مصطفى

كشف مهرجان همسة الدولي للآداب والفنون، عن تفاصيل الدورة الـ11 التي من المقرر أن تنطلق بعد أيام قليلة  .

وقال الكاتب فتحي الحصري رئيس ومؤسس المهرجان، في تصريحات صحفية، اعتاد مهرجان همسة أن تكون دوراته تحمل اسم كبار نجوم الفن والأدب، وتحمل الدورة الـ11 اسم الفنانة القديرة سهير المرشدي، تكريما لها واعترافا بتاريخها الفني الكبير والمشرف.

وكشف الحصري، في تصريحات سابقة: «نستعد لانطلاق الدورة الـ11 والتي تقام دوما في الأسبوع الأول من شهر سبتمبر من كل عام بمتخف الحضارة» .


وأوضح الحصري، أن إدارة المهرجان، اتخذت مشاهدة كل الأعمال المعروضة طوال العام، موضحًا أن الأمر لا يقتصر على شهر رمضان فقط، بالإضافة إلى الأعمال التي تعرض على المنصات الإلكترونية، وذلك لإتاحة الفرصة لمشاهدة كل الأعمال الفنية وكل النجوم وتكريم النخبة الأكثر من النجوم والوجوه الصاعدة وكل الأطراف المشاركة في العمل .

وأكد رئيس مهرجان همسة الدولي للآداب والفنون، أن إدارة المهرجان اعتادت على اختيار لجنة تحكيم من كبار أهل الفن لاختيار الأعمال والنجوم التي تستحق التكريم من خلال الأعمال الدرامية التي تعرض بشهر رمضان الكريم المقبل، مضيفًا، أأيام قليلة وتنطلق الدورة الحادية عشرة لمهرجان همسة للآداب والفنون وهو المهرجان الذي يجمع بين تكريم المثقفين من الشعراء والأدباء في مصر والوطن العربي وبين نجوم الفن في مصر.

الجدير بالذكر أن المهرجان في دورته الجديدة والتي تقام على مسرح متحف الحضارة يكرم نخبة كبيرة من نجوم الفن الذين تألقوا هذا العام في الأعمال الدرامية المختلفة منهم الفنان طارق لطفى والفنان محمد ممدوح وكلا من النجمات حنان مطاوع، سوسن بدر، سماح أنور، عبير صبري والنجوم محمد عبد الحافظ، حمزة العيلي، طه دسوقي، محمد التاجي جلال العشري، كما يكرم المهرجان عددا من نجوم المسرح الفنان نضال الشافعي، الفنانة داليا البحيري ومن الوجوه الشابة الفنانة زينب العبد ومونيكا هاني وإيمي طلعت زكريا وأحمد عبد الحميد وعمر شريف، ومدير التصوير تيمور تيمور ومصممتا الملابس ريم العدل ود.  سامية عبد العزيز والمخرج تامر والمؤلف محمد سلمان عبد المالك.
وصرح رئيس المهرجان الكاتب فتحي الحصري أن دورة هذا ستكون مميزة من حيث الطابع الاحتفالي حيث سيتميز ديكور الحفل بشكل فرعوني يتماشى وروعة المكان وأيضا سيكون مواكبا لقرب افتتاح المتحف المصري الكبير.

وتضم لجنة تحكيم مهرجان همسة هذا العام المخرج القدير إبراهيم فخر، الفنان القدير طارق الدسوقي، الفنانة ميرنا وليد، المؤلف والسيناريست وليد يوسف، الناقد الفني كريم المصري، الإعلامي سمير فقيه.


يذكر أن الدورة العاشرة لمهرجان همسة كانت تحمل اسم الفنان القدير توفيق عبد الحميد.

 

Egypt Air