الأحد 12 مايو 2024

طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحاني الكمياء والجغرافيا بالدور الثاني 2023

طلاب الدور الثاني

تحقيقات26-8-2023 | 11:48

نيرة سعيد

يؤدي طلاب الثانوية العامة، اليوم السبت، امتحان الدور الثاني للعام الدراسي 2022 2023، في مادتي الكيمياء للشعبة العلمية "العلوم والرياضيات"، والجغرافيا للشعبة الأدبية طبقا لجدول امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني 2023 المُعلن.

وبدأت الامتحان لكلا الشعبتين عند الساعة التاسعة صباحا ومن المقرر أن يستمر حتى الثانية عشرة ظهرا، ويؤدي طلاب الدور الثاني امتحاناتهم أمام 277 لجنة سير على مستوى الجمهورية، وبحسب وزارة التربية والتعليم، فإن نحو 118 ألف طالب وطالبة، يحق لهم دخول امتحان الدور الثاني للثانوية العامة هذا العام، في مختلف المواد.

ويؤدي طلاب الشعبة الأدبية امتحان الجغرافيا وزمن الامتحان ثلاث ساعات، حيث بدأ امتحان الجرافيا للثانوية العامة الدور الثاني في تمام الساعة التاسعة وينتهي الامتحان في تمام الساعة الثانية عشر ظهرا.

كما يؤدي طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية امتحان الكيمياء الدور الثاني 2023 لمدة ثلاث ساعات، حيث ينتهي الطلاب من أداء امتحان الكيمياء للثانوية العامة الدور الثاني 2023 في تمام الساعة الثانية غشر ظهرًا.

و يُذكر أن امتحانات الثانوية العامة للدور الثاني 2023 قد بأت يوم السبت الماضي الموافق 19 أغسطس 2023، حيث أدى الطلاب أولى امتحانات الدور الثاني في مادتي اللغة العربيةوالتربية الدينية ، اللغة الأجنبية، التربية لوطنية، الرياضيات البحتة، الاقتصاد، الإحصاء، الفيزياء، التاريخ، اللغة الأجنبية، مرورا بمادتي اليوم الكيمياء والجغرافيا.

باقي مواد الثانوية العامة للدور الثاني 2023

ومن المقرر أن ينتظر طلاب الدور الثاني من امتحانات طبقا للجدول 2023:

 - يوم الأحد الموافق 27 أغسطس 2023، امتحان الرياضيات التطبيقية (الديناميكا).

- يوم الإثنين الموافق 28 أغسطس 2023، امتحان الجيولوجيا وعلم النفس والاجتماع و التفاضل والتكامل.

- يوم الثلاثاء الموافق 29 أغسطس 2023، امتحان الأحياء والفلسفة والمنطق والاستاتيكا.

علما بأن يدخل امتحان الدور الثاني، طلاب الثانوية العامة الراسبين في مادة أو اثنين بحد أقصى بامتحانات الدور الأول، وكذلك الطلاب الذي كان لديهم أعذار قهرية قبل وأثناء امتحانات الدور الأول واتبعوا لإجراءات القانونية لتأجيل الامتحان إلى الدور الثاني.

والجدير بالذكر أنه طلاب الدور الثاني يحصلوا على 50% فقط من الدرجة الفعلية لمواد الرسوب، أما طلاب الأعذار القهرية، فيدخلون امتحان الدور الثاني بالدرجة الفعلية لهم.

 

 

Dr.Radwa
Egypt Air