الخميس 2 مايو 2024

«مسابقة عباقرة ابشواي».. تكرم أبنائها الفائزين

جانب من الفعاليات

ثقافة26-8-2023 | 18:49

عبدالرحمن عبيد

شهدت قرية ابشواي التابعة لمركز قطور محافظة الغربية حفل توزيع جوائز مسابقة العباقرة للمرحلتين الابتدائي والإعداد في نسختها الثالثة، وسط حضور مئات الأهالي والشخصيات العامة والمؤثرة.

جاءت مسابقة عباقرة ابشواي تحت إشراف مجموعة من شباب القرية عُرفوا باسم "ابشواي الخير" ومؤسسة الدكتور عبد الوهاب رسلان الخيرية، وتهدف المسابقة إلى تنمية قدرات الأطفال الذهنية والعقلية والارتقاء بالمستوى الأخلاقي عن طريق مجموعة ورش تدريبية جاءت تحت عنوان "بناء الإنسان أولًا".

وتُعتبر مسابقة العباقرة مسابقة تنافسية بين الأوائل في مدارس التربية والتعليم والمعاهد الأزهرية داخل القرية، وتشمل ثلاث مراحل نعرفها فيما يلي:

_المرحلة الأولى: بدأت مع نهاية الفصل الدراسي الأول، وتم اختبار الطلاب في المواد الأساسية التي درسوها طوال التيرم.

_المرحلة الثانية: تطابقت مع المرحلة الأولى؛ حيث تمت في نهاية الفصل الدراسي باختبارات شاملة على المواد الدراسية الأساسية.

_المرحلة الثالثة: تعتبر هذه المرحلة من مسابقة العباقرة هي الأهم؛ حيث شهدت هذه المرحلة التصفيات النهائية بين 2500 طالب من المتميزين علميًا من أبناء القرية، وصُنِف في النهاية 180 طالب فقط.

وجدير بالذكر أن الـ 180 طالبًا هم قوام الفرق التي تم تقسيمها لعمل ورش صيفية وتدريبية في مجالات خمسة وهم "علوم الكمبيوتر، القدرات الذهنية، العلوم التطبيقية، التحدث والإلقاء، الصفات الحسنة"، وتأكيدًا على ما تعلموه فقد قدم مجموعة من الطلاب -في كل مجال من المجالات السابقة- عروضًا مبهرة أمام الحضور.

حضر احتفالية العباقرة رئيس مجلس إدارة مؤسسة عبد الوهاب رسلان الخيرية، والدكتور إيهاب الشيخ عضو مجلس إدارة بالجمعية، كما حضر فضيلة الدكتور ياسر أبو غياتي، وأحمد قنديل، نائب رئيس تحرير مجلة روزاليوسف، ونقيب المحاميين بمركز قطور.

Dr.Randa
Dr.Radwa