الأحد 28 ابريل 2024

«كرنفال في حب مصر» احتفالية بمكتبة السلام للطفل

جانب من الفاعلية

سيدتي27-8-2023 | 01:38

بسمة أبوبكر

تحت عنوان "كرنفال في حب مصر"، نظمت مكتبة السلام للطفل برئاسة إفراج التهامي – التابعة لجمعية مصر للثقافة وتنمية المجتمع – احتفالية كبرى لإحياء ذكرى الاحتفال بقناة السويس الجديدة كشريان للتجارة العالمية وحلقة الوصل البحرية، وأهم ممر مائي صناعي في العالم يربط بين قارة آسيا وأوروبا فيما يعد إنجازاً عظيماً شيده المصريون كقناة موازية للقناة الحالية. 

 

 

وشملت فقرات الاحتفالية عروضاً فنية على مسرح المكتبة وسط ديكورات تعمق الانتماء للوطن وتعزز الهوية الوطنية لتذكر النشء بما قدمه أسلافهم من تضحيات في سبيل وطنهم، واستلهام روح الإرادة والعزيمة من خلال البطولات والإنجازات التي تحققت.

 

 

حيث بدأ الكرنفال بالسلام الوطنى بمشاركة أطفال وشباب المكتبة ثم قدموا باقة من أجمل الأغنيات الوطنية والعروض التمثيلية التي تعبر عن مواهب وقدرات المشاركين لإحياء الموروث الثقافي المصري من الألحان الوطنية على أنغام الأورج والإيقاع مع الملابس التي تعبر عن جميع طوائف الشعب المصري. كما قدم أبناء المكتبة سكتش درامي غنائي بعنوان "بشرة خير" وسط تصفيق وتشجيع الحضور.

 

 

وأعقب ذلك ورشة تلوين إبداعية لصورة مجمعة لعدد من المراكب التي تجسد الإبحار بقناة السويس، ثم ورشة أخرى لتنفيذ ماكيت القناة تَعلم فيها الأطفال تصميم مراكب شراعية من الورق لتسييرها داخل مجسم لقناة السويس صمم من الجبس والكارتون والمياه الزرقاء. وفي نهاية الكرنفال تم عرض مقاطع قصيرة من أشهر الأفلام التي تجسد الملاحم الوطنية.

 

 

وقد صرحت إفراج التهامي – مدير مكتبة السلام للطفل أن الاحتفالات في المناسبات الوطنية هي جزء من الرسالة الثقافية للمكتبة والجمعية ككل، مشيرة إلى اهتمام المكتبة بتأصيل فكرة التعبير عن المناسبات الكبرى من خلال المرح والبهجة وهي من سمات الإنسان المصري المحب للحياة. 

 

 

وأضافت أن "كرنفال في حب مصر" هو نتاج جهود فريق العمل المميز بالمكتبة وقد حظي باستحسان جميع الحضور وإشادة بالجهد المبذول والتنظيم الذي شهد أيضاً مشاركة بعض المتطوعين من محبي وأصدقاء المكتبة.

 

 

الجدير بالذكر أن قناة السويس بفرعها الجديد قد افتتحت يوم 6 أغسطس 2015، بمشاركة دولية عالية المستوى، حيث شارك في الحفل زعماء وملوك العالم والوفود العربية والأوروبية والأفريقية والأسيوية، بدعوة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، لمشاهدة الإنجاز المصري وقدرة المصريين على تحقيق الحلم بافتتاح القناة الجديدة في وقت قياسي.

Dr.Randa
Dr.Radwa