الإثنين 29 ابريل 2024

10 سنين إنجازات للرئيس السيسي.. كيف ساهم نجوم الفن في المشروعات القومية | شاهد

نجوم الفن خلال فعاليات المشروعات القومية.

فن27-8-2023 | 12:28

مها الشيخ

وجّه وكلّف الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ تواليه الحكم في 2014، بإقامة مشروعات قومية فريدة، وبعد أن كانت مصر متأخرة في كافة المجالات، تمكن الرئيس السيسي من وضع سياسة وبرنامج للنهوض وفي خلال فترة قصيرة، وساهم نجوم الفن في فعاليات هذه المشروعات القومية.

وفى هذا التقرير، تستعرض «بوابة دار الهلال»، المساهمات الفنية لنجوم الفن خلال فعاليات مشروعات القومية للرئيس عبد الفتاح السيسي.

موكب المومياوات

شهد العالم بفعاليات الموكب المهيب لنقل المومياوات الملكية من المتحف المصري في التحرير، إلى المتحف القومي للحضارة المصرية في الفسطاط بالقاهرة.

وشارك 8 نجوم مصريين في فيلم تسجيلي قصير وهم يسرا، نيللي كريم، منى زكي، هند صبري، أحمد السقا، كريم عبد العزيز، أحمد عز، أحمد حلمي، ليتناول تاريخ وعظمة المصريين القدماء، وتم عرضه في بداية حفل نقل المومياوات الملكية بالقاهرة، وبحضور الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، وعدد كبير من المسؤولين الدوليين والمصريين.

ويذكر أن موكب المومياوات تم نقل 22 مومياء ملكية، ترجع إلى عصور الأسر 17، 18، 19، 20، من بينها 18 مومياء لملوك و4 مومياوات لملكات، من بينهم مومياء الملك رمسيس الثاني، والملك سقنن رع، والملك تحتمس الثالث، والملك سيتي الأول، والملكة حتشبسوت، والملكة ميريت آمون زوجة الملك أمنحتب الأول، والملكة أحمس نفرتاري.

 

المؤتمر الاقتصادي مصر 2022

ساهم الفنان أحمد فؤاد سليم في تسجيل بطولة فيلما تسجيليا، عن المستقبل المشرق في الجمهورية الجديدة، وذلك خلال فعاليات المؤتمر الاقتصادي مصر 2022

والذي افتتح مؤتمر الاقتصادي لمصر لعام 2022 الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء  الدكتور مصطفى مدبولي.

وقدم أحمد فؤاد سليم خلال الفيلم التسجيلي دور دكتور جامعي يدعى "إسماعيل"، ويتحدث مع طلابه عن تطور الاقتصاد عقب ثورة يوليو، والحديث عن كيفية القضاء عن العشوائيات، توفير وحدات سكنية كثيرة، تأثير فيروس كورونا، وكيفية مواجهة الدولة للفيروس وتطور الكباري والطرق.

قناة السويس

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي قناة السُويس الجديدة 6 أغسطس لعام 2015 والتي يبلغ طولها 35 كيلومترًا، بهدف تلافي المشكلات القديمة لقناة السويس من توقف قافلة الشمال لمدة تزيد عن 11 ساعة في منطقة البحيرات المرة، وتم تنفيذ المشروع في وقت قياسي وهو عام واحد تقريبا، وشهد حفل الافتتاح مشاركة دولية عالية المستوى، حيث شارك في الحفل زعماء وملوك العالم والوفود العربية والأوروبية والأفريقية والآسيوية.

وقدم العديد من نجوم الفن بينهم: شعبان عبد الرحيم والعسيلي وكارمن سليمان ومدحت صالح وخالد عجاج يغنون لمشروع قناة السويس.

كارول سماحة التي قدمت أغنية بعنوان «جيل جديد» كلمات وألحان محمد يحيى.

وقدم الفنان مدحت صالح وخالد عجاج دويتو لقناة السويس ولأغنية تحمل اسم "قناة السويس"، وهي من كلمات الشاعر الغنائي خالد تاج ومن ألحان عمرو مصطفى ومن توزيع الموزع الموسيقي توما.

وقدم الفنان مدحت صالح، وخالد عجاج، أغنية للقناة تحت أسم «منصورين»، الأغنية من ألحان عمرو مصطفي وكلمات خالد تاج الدين، وتم عرض صور للرئيس جمال عبدالناصر، والرئيس أنور السادات خلال تصوير الأغنية.

الفنان محمد منير، هو من طرح أغنية خاصة بالحدث، وهي «فات الكتير يابلادنا»، إحدي أغاني فرقة الأرض وقام بتقدمها خلال مشاركته في حفل الافتتاح.

يعد مهرجان العلمين الجديدة "العالم علمين" نقلة حضارية للثقافة المصرية والتراث، وتغير غير مسبوق للإدارة المصرية المشرف؛ وعلى الرغم من استمرار فعاليات المهرجان

 

"قادرون باختلاف"

قدم المطرب أحمد سعد فقرة فنية وغنائية بحفل قادرون علي باختلاف، وذلك أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي.

كان الرئيس السيسي، قد شهد حفل "قادرون باختلاف"، خلال العام الماضي، وقال خلال كلمته: "نرى في أبنائنا من ذوي الهمم، ما يجعلنا نفتخر ونعتز بما وصلوا إليه، وما حققوه من إنجازات غير مسبوقة في مختلف المحافل والمناسبات مما يعكس القدرات الاستثنائية التي يتمتعون بها وإمكانياتهم غير المحدودة،ويدفعنا إلى بذل الغالي والنفيس، في سبيل تمكينهم وتنمية مهاراتهم، وإتاحة الخدمات التدريبية والتأهيلية لهم واكتشاف مواهبهم وصقل إبداعاتهم الكامنة".

مدينة العلمين الجديدة

تستضيف مهرجان العلمين حدث ترفيهي الأكبر في عالم الترفيه بالشرق الأوسط، وذلك تروجيا لمدينة العلمين الجديدة.

وبدأت أولى فعاليات مهرجان العلمين يوم 13 يوليو، وتستمر طوال موسم الصيف ليقدم تجربة صيفية فريدة على ساحل البحر الأبيض المتوسط، ويضم فعاليات فنية لأبرز الفنانين من الوطن العربي وعلي مستوى الدولي.

ويستقبل المهرجان مليون زائر من جميع أنحاء الوطن العربي، العديد من الفعاليات الفنية والرياضية، إلى جانب معارض وعروض ترفيهية في أول وأكبر وجهة إقليمية سياحية وترفيهية متكاملة بمدينة العلمين الجديدة.

وتقدم مدينة العلمين الجديدة تجربة سياحية شاملة من خلال المنطقة الشاطئية والمنطقة التاريخية والمدينة الثقافية والتي تعرف بمدينة الفنون، والتي تبنى على مساحة 260 ألف فدان، وتحتوي على أوبرا وقاعات تدريب ومجمع سينمات ومسرح روماني مكشوف للحفلات والعروض الموسيقية مجهز بأحدث تقنيات الصوت، ومجمع استديوهات ومتحف ومكتبة ثقافية، بالإضافة إلى مبنى تنمية المهارات البدوية الموجودة في المنطقة للحفاظ على الطابع التراثي لمدينة العلمين.

Dr.Randa
Dr.Radwa