الثلاثاء 14 مايو 2024

محافظ أسيوط يوجه بتكثيف الفعاليات وبرامج التوعية للمشاركة بمبادرة المشروعات الخضراء الذكية

محافظ أسيوط

محافظات27-8-2023 | 12:57

دار الهلال

وجه عصام سعد محافظ أسيوط ، بضرورة التنسيق مع كافة الجهات المعنية والاستعانة بخبراء وأكاديميين وممثلي الجامعات لتكثيف الفعاليات وبرامج التوعية بأهمية المشاركة في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية في دورتها الثانية ، وإنجاز مهام المبادرة بما يعزز جهود الدولة للتحول الرقمي.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ بأعضاء اللجنة التنفيذية للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية ، لمتابعة الموقف التنفيذي لنسب المشاركة في المنصة الالكترونية للمبادرة والمشروعات المقدمة في كل فئة من الفئات الست، واستعراض نسب المشاركة في المنصة الالكترونية للمبادرة والمشروعات المقدمة في كل فئة من الفئات والمشروعات المكتملة والمشروعات الجاري استكمالها بالتنسيق مع أصحابها. 

كما وجه بضرورة حث المواطنين وأصحاب المصلحة وكافة الجهات التنفيذية ومؤسسات المجتمع المدني وممثلي الشركات على سرعة التقديم في المبادرة قبل غلق باب التقديم في 1 سبتمبر 2023 وذلك تنفيذًا لقرار الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء بتفعيل "المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية" التي اطلقتها الحكومة ضمن الجهود الرامية لتحقيق التنمية المستدامة في سياق تنفيذ رؤية مصر 2030 .

وأوضح أن المبادرة رائدة في مجال التنمية المستدامة والذكية والتعامل مع البعد البيئي وآثار التغيرات المناخية وذلك من خلال وضع خريطة للمشروعات الخضراء والذكية وربطها بجهات التمويل وجذب الاستثمارات اللازمة له موجهًا بضرورة مراعاة معايير التقييم للمشروعات المقدمة بالمبادرة واختيار 18 مشروعًا بدلاً من 6 مشروعات على مستوى المحافظة .

ولفت المحافظ إلى أن المشروعات تنقسم إلى 6 فئات هي "المشروعات كبيرة الحجم والمشروعات المتوسطة والمشروعات المحلية الصغيرة خاصة المرتبطة بالمبادرة الرئاسية "حياة كريمة والمشروعات المقدمة من الشركات الناشئة والمشروعات التنموية المتعلقة بالمرأة وتغير المناخ والاستدامة والمبادرات والمشاركات المجتمعية غير الهادفة للربح".

على صعيد آخر، أعلن المحافظ الانتهاء من تركيب بلاط الانترلوك بـ 22 شارعا بمركز القوصية بمسطح 15 ألف متر وذلك ضمن خطة المحافظة الشاملة للتطوير والتجميل وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين التي تمس حياتهم اليومية ودعم الحياة الكريمة لهم في كل ما يتعلق بالشأن اليومي .

وأوضح محافظ أسيوط أن تجربة تركيب بلاط الانترلوك نجحت بصورة كبيرة في الشوارع الضيقة والحواري والازقة للتغلب على مشكلة عدم وصول معدات الرصف إليها لتطويرها وإصلاح الطرق بها .. موجهًا رؤساء الوحدات المحلية بضرورة متابعة الأعمال والعمل المتواصل في خطة تحسين حالة الطرق وتنفيذ الخطة الشاملة لرفع كفاءة الشوارع والميادين ليضفي عليها شكلًا جماليًا وحضاريًا والإرتقاء بكافة الخدمات المقدمة للمواطنين.

 

Dr.Radwa
Egypt Air