الأحد 28 ابريل 2024

الإدارة العسكرية: أوكرانيا تصد هجومًا جويًا على كييف

الحرب الروسية الاوكرانية

عرب وعالم27-8-2023 | 12:56

دار الهلال

 قالت الإدارة العسكرية للعاصمة الأوكرانية كييف على تطبيق تيليجرام إن أنظمة الدفاع الجوي تصدت لهجوم جوي روسي على مشارف المدينة في وقت مبكر اليوم الأحد. وأفاد شاهد من رويترز بسماع دوي انفجارات.

وانطلقت صفارات الإنذار في جميع أنحاء أوكرانيا للتحذير من غارات جوية عند الساعة الخامسة صباحا بالتوقيت المحلي. وفي وقت سابق أفادت قنوات مرتبطة بمجموعة "فاجنر" على تطبيق تليجرام، بأن مقاتلاً بارزاً في إحدى الوحدات الفرعية للمجموعة أُلقي القبض عليه في فنلندا بناء على طلب من أوكرانيا.

وأوضحت وحدة "روسيتش"، وهي وحدة فرعية متطرفة تابعة لـ"فاجنر"، يوم الجمعة الماضي، أن المقاتل يدعى يان بتروفسكي، وهو عضو مؤسس وزعيم للوحدة ويخضع لعقوبات الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة منذ العام الماضي 2022.

وذكرت الوحدة، أن بتروفسكي الذي قاتل في أوكرانيا منذ عام 2014 ألقي القبض عليه في البداية في 20 يوليو، بسبب انتهاك قواعد التأشيرة، وربما يتم الآن تسليمه إلى أوكرانيا. ولم يتضح حتى الآن، كيف تمكن بتروفسكي من دخول فنلندا، على الرغم من خضوعه لعقوبات من الاتحاد الأوروبي. وفرضت الدول الغربية عقوبات على وحدة بيتروفسكي بسبب اتهامها بارتكاب فظائع في الأراضي الأوكرانية

Dr.Randa
Dr.Radwa