الإثنين 29 ابريل 2024

غرفة الإسكندرية تستقبل وفدا روسيا تجاريا لبحث سبل التعاون

جانب من الفعالية

محافظات27-8-2023 | 13:15

هدى فرج

استقبلت الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية، وفدا روسيا تجاريا لبحث سبل التعاون بحضور ومشاركة القنصل العام لروسيا الاتحادية بالإسكندرية كارين فاسيليان  ووفد من غرفة التجارة والصناعة باقليم كرسنودار والمكتب التجاري الروسي بمصر وعدد من الشركات الروسية.

كما جاء ذلك بحضور أحمد حسن نائب رئيس غرفة الإسكندرية وأعضاء مجلس الإدارة أشرف أبو إسماعيل ومحمود مرعي ورانيا نصير وأحمد الكاتب وبسنت قاسم مستشار العلاقات الخارجية.

وأوضح أحمد حسن نائب رئيس غرفة الإسكندرية خلال كلمته، أهمية زيادة التعاون المشترك بين الجانبين المصري والروسي في مختلف المجالات اضافة الى زيادة حجم التبادل التجاري المصرى الروسي.

وأشار إلى أن اتفاقية الشراكة والتعاون الاستراتيجي بين مصر وروسيا تساهم بتعزيز التعاون بين الطرفين ليس فقط على المستوى الاقتصادي و السياحي والسياسي بين البلدين.

في نفس السياق، أكد قنصل دولة روسيا بالإسكندرية كارين فاسيليان عمق على العلاقات المصرية الروسية مضيفا ان مكانه مصر متفردة بالنسبة لدولة روسيا.

وأضاف أن الهدف من اللقاء بحث سبل التعاون بين الشركات المصرية والروسية في عندة مجالات خاصة القطاع الغذائي والطاقة الكهربائية والتعدين المنشآت الطبية ومصانع اللحوم والمجازر ومزارع الدواجن والقطن والورق.

وشدد على أن هناك رؤية مستقبلية لتنفيذ العديد من الاتفاقيات والشراكات لدعم وتعزيز العلاقات مع مصر وجذب القطاع الخاص الروسي للسوق المصريو، مؤكدا أن هناك العديد من الشركات الروسية لديها الرغبة في فتح اسواق جديدة ومشاريع بمصر.

كما تم خلال اللقاء عقد لقاءات ثنائية مشتركة بين الشركات المصرية والروسية لبحث آليات التعاون بين الجانبين في مجالات عدة.

Dr.Randa
Dr.Radwa