الثلاثاء 7 مايو 2024

«قسد» تعلن إطلاق عملية أمنية جديدة لملاحقة فلول داعش في دير الزور

قوات سوريا الديمقراطية (قسد)

عرب وعالم27-8-2023 | 21:29

دار الهلال

أفاد المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية (قسد) بانطلاق عملية أمنية اليوم الأحد لملاحقة فلول تنظيم داعش في منطقة دير الزور.

وأفاد بيان نشره المركز عبر موقعه الإليكتروني بأن عملية أطلقت عليها اسم "تعزيز الأمن" انطلقت بدعم ومساندة من قوات التحالف الدولي، في الضفة الشرقية لنهر الفرات بمنطقة دير الزور.

وعزا البيان انطلاق العملية إلى وقوع عمليات إرهابية استهدفت السكان الآمنين ووجهاء المنطقة والقوات الأمنية من قبل خلايا تنظيم داعش.

وتابع البيان: "إن هذه العملية -محددة الأهداف- تأتي امتداداً للعمليات السابقة في الجزيرة ومنطقة الرقة، تهدف إلى القضاء على بقايا خلايا تنظيم داعش الإرهابي ومنع عملياتهم المحتملة، وكذلك تعقب المجرمين الذين ارتكبوا المظالم بحق السكان وإنفاذ القانون، إضافة إلى ملاحقة المهربين الذين يتاجرون بلقمة عيش الأهالي.

وأشار البيان إلى أن هذه العملية هي إحدى المراحل المتقدمة في الكفاح المشترك التي تقودها قواتنا بدعم ومساندة من قوّات التحالف الدولي ضد داعش، وستستمر حتى تحقيق الأهداف المحددة لها.

وأكد البيان أن القوات المشاركة في العملية ستعمل لتثبيت الأمن والاستقرار جنباً إلى جنب مع الإدارة المدنية ووجهاء المنطقة وتعتمد على وعي الأهالي بمخاطر الخلايا الإرهابية والعناصر الإجرامية، وهي لن تتوانى في إنجاز مهامها والضرب بيد من حديد على الإرهابيين والقتلة ولكل من يتستر عليهم.

Egypt Air