الأحد 28 ابريل 2024

طلاب الثانوية العامة دور ثان يؤدون 3 امتحانات اليوم الإثنين

امتحانات الدور الثاني

تحقيقات28-8-2023 | 10:49

نيرة سعيد

يؤدي طلاب الثانوية العامة اليوم الإثنين الموافق 27 8 2023 امتحانات الدور الثاني للعام الدراسي 2022 2023، حيث يؤدي طلاب الشعبة العلمية (علوم) امتحان الدور الثاني لمادة الجيولوجيا والعلوم البيئية، ويؤدي طلاب الشعبة العلمية (رياضة) امتحان الدور الثاني في مادة الرياضيات البحتة (التفاضل والتكامل)، مرورا بطلاب الشعبة الأدبية الذين يؤدون امتحان الدور الثاني في مادة ( علم النفس والاجتماع)، هذا وفق جدول امتحانات الثانوية العامة للدور الثاني 2023 المُعلن.

وبدأ الامتحان لكلا الشعبتين العلمية والأدبية عند الساعة التاسعة صباحا، ومن المقرر أن يستمر حتى الثانية عشرة ظهرا، ويؤدي طلاب الدور الثاني امتحاناتهم أمام 277 لجنة سير على مستوى الجمهورية، وبحسب وزارة التربية والتعليم، فإن نحو 118 ألف طالب وطالبة، يحق لهم دخول امتحان الدور الثاني للثانوية العامة هذا العام، في مختلف المواد.

 

وأكد خالد عبد الحكم رئيس الإدارة المركزية لشئون المدريات ونائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، أن جميع جميع مراحل العمل بامتحانات الثانوية العامة مؤمنةبالكامل بدءا من نقلها من مراكز توزيع كراسات الامتحان إلى لجان سير الامتحان، ثم إلى لجان النظام  والمراقبة، مشددا على التأكد من دخول الطلاب للجان المتحانات بدون أي أجهزة إلكترونية، مع عدم استخدامهم أي وسيلة من وسائل الغش.

وأوضحت وزارة التربية والعليم والتعليم الفني في بيان لها أنه قد سارت أجواء الامتحان خلال اليوم الثامن لامتحانات الدور الثاني بشكل منتظم دون حدوث أي مشكلات من شأنها تعكير صفو العملية الامتحانية، مضيفتا أنه قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على  وصول كراسات الأسئلةإلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات، كما قام فريق العمل بالغرفة بمتابعة سير الامتحان بجميع المحافظات.

غدا يؤدي طلاب الثانوية العامة الدور الثاني امتحان مواد الاستاتيكا والأحياء والفلسفة والمنطق

والجدير بالذكر أنه سيؤدي غدا الثلاثاء الموافق 29 8 2023، طلاب الثانوية العامة الاشعبة العلمية ( علوم) امتحان الدور الثاني في مادة الأحياء، ويؤدي طلاب الشعبة العلمية (رياضة) امتحان الدور الثاني في مادة الاستاتيكا، كما يؤدي طلاب الشعبة الأدبية امتحان الدور الثاني لمادة الفلسفة والمنطق.

ويدخل امتحان الدور الثاني، طلاب الثانوية العامة الراسبين في مادة أو اثنين بحد أقصى بامتحانات الدور الأول، وكذلك الطلاب الذي كان لديهم أعذار قهرية قبل وأثناء امتحانات الدور الأول واتبعوا لإجراءات القانونية لتأجيل الامتحان إلى الدور الثاني.

يُذكر أن طلاب الدور الثاني يحصلوا على 50% فقط من الدرجة الفعلية لمواد الرسوب، أما طلاب الأعذار القهرية، فيدخلون امتحان الدور الثاني بالدرجة الفعلية لهم.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa