السبت 18 مايو 2024

وزيرة التجارة الأمريكية تؤكد على أهمية استقرار العلاقات بين بلادها والصين

العلاقات الاقتصادية بين واشنطن والصين

عرب وعالم28-8-2023 | 12:08

دار الهلال

 أكدت جينا ريموندو وزيرة التجارة الأمريكية، على أهمية استقرار العلاقات بين واشنطن وبكين، وذلك في مستهل اجتماعها اليوم مع نظيرها الصيني وانج ون تاو في العاصمة الصينية بكين.

وقالت ريموندو في تصريحات، نقلتها شبكة "سي إن إن" الأمريكية، إن العلاقات الاقتصادية بين الولايات المتحدة والصين هي واحدة من أهم العلاقات الثنائية في العالم، حيث وصل التبادل التجاري ما يزيد على 700 مليار دولار.

وأضافت "من المهم للغاية أن تكون لدينا علاقة اقتصادية مستقرة، وهو ما يعود بالنفع على بلدينا... إنها علاقة معقدة مليئة بالتحديات.. سنختلف بالطبع في بعض القضايا، ولكنني أعتقد أنه يمكننا إحراز تقدم إذا كنا مباشرين ومنفتحين وعمليين".

وأشارت إلى أنها لن تتنازل أو تتفاوض بشأن أي أمر يتعلق بالأمن القومي، لكنها قالت إن الغالبية العظمى من التجارة بين الولايات المتحدة والصين لا تتعلق بالأمن القومي.

وستناقش ريموندو العلاقات التجارية بين الولايات المتحدة والصين والتحديات التي تواجهها الشركات الأمريكية ومجالات التعاون المحتمل، وفقا لبيان أصدرته وزارة التجارة الأمريكية قبل بداية زيارة ريموندو لبكين.

ومن جانبه، أكد وانج أن بكين مستعدة أيضا للعمل مع واشنطن، مضيفا أن العلاقات الاقتصادية الثنائية مهمة ليس فقط للبلدين، بل لبقية العالم.

وقد أعرب المسؤولان عن تفاؤلهما، حيث أشارت ريموندو إلى أن الجانبين عملا معا خلال الصيف لإنشاء مجموعات عمل من شأنها أن تمهد الطريق لمزيد من المشاركة بين الجانبين.

وتأتي زيارة وزيرة التجارة الأمريكية إلى بكين وشنجهاي، والتي تنتهي بعد غد ، في أعقاب الزيارات الأخيرة التي قام بها ثلاثة مسؤولين آخرين من الإدارة الأمريكية، وهم أنتوني بلينكن وزير الخارجية وجانيت يلين وزيرة الخزانة ومبعوث المناخ جون كيري.

الاكثر قراءة