الأحد 12 مايو 2024

مدير تعليم الإسكندرية: مصر ستبقى رائدة بترابط وتماسك كافة أطيافها

تعليم الإسكندرية

محافظات28-8-2023 | 13:12

دار الهلال

قال مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية الدكتور عربي أبو زيد إن المصريين جميعهم نسيج واحد يربط بينهم تاريخ مصر وحضارتها، فهي أم الحضارات ومهد الديانات ومهبط الرسالات، وستبقى مصر رائدة بترابط وتماسك كافة أطيافها.

وأضاف أبو زيد - خلال مشاركته بندوة (ثلاثية المحبة والسلام) بمكتبة الإسكندرية والتي نظمها بيت العائلة المصرية - أن هذه الندوة تعد من إحدى اللقاءات الوطنية التي تغلفها المحبة وأواصر الود لتعميق ثقافة النسيج الواحد الذي يمثل مصرنا الحبيبة.

وأوضح أن أرض مصر تشرفت باستضافة العائلة المقدسة واختارها الله لتكون ملاذًا آمنًا للسيد المسيح عليه السلام وأمه العذراء الطاهرة، لتظل منبعًا للسلام والمحبة وموطنًا للأمن والاستقرار.

وأشار إلى أن مجتمعنا يتميز بالتمسك بالقيم الدينية الأصيلة والتي تدعونا إلى احترام مقدسات وعقائد الناس جميعًا، كما تجمعنا أمورًا كثيرة منها وحدة اللغة والتاريخ المشترك والتسامح الديني.

من جانبه..أكد الدكتور إبراهيم الجمل مدير عام الوعظ بالإسكندرية أن جميع الأديان السماوية قد نادت بالرحمة والمحبة والسلام، مؤكدًا عمق المشاعر التي تحمل روح الوحدة والتآخي، وضرورة التكامل والتضافر بين أطياف المجتمع لرفعة مصرنا الغالية.

يأتي هذا في ضوء توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ومحمد الشريف محافظ الإسكندرية بتعميق أواصر الود وانخراط المجتمع في نسيج واحد.

Dr.Radwa
Egypt Air