الإثنين 13 مايو 2024

عباس يترأس وفد فلسطين في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة

الرئيس محمود عباس

عرب وعالم28-8-2023 | 14:29

دار الهلال

 أعلن دبلوماسي فلسطيني، اليوم ، أن الرئيس محمود عباس سيترأس وفد فلسطين للمشاركة في دورة اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، الشهر المقبل في نيويورك.

وقال مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة رياض منصور، للإذاعة الفلسطينية الرسمية، أن عباس سيتوجه إلى نيويورك في 17 من الشهر المقبل، على أن يلقي كلمة فلسطين أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في 21 من الشهر نفسه.

وأشار إلى أن التحضيرات الجارية تتضمن حشد الدعم السياسي والاقتصادي للقضية الفلسطينية، بما في ذلك الاجتماع المقرر للدول المانحة للسلطة الفلسطينية، على هامش دورة اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأفاد منصور بأن عباس سيجتمع في نيويورك مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيرش، وذلك قبيل جولة الأخير المقررة إلى منطقة الشرق الأوسط قبل نهاية العام الجاري.

وأضاف "نحن منخرطون في تحضير لقاءات الرئيس محمود عباس مع مجموعة من قادة العالم، منهم من شارك في اجتماع بريكس في جنوب إفريقيا، وقيادات أخرى لها تأثير على القضايا التي تجري في الشرق الأوسط".

وأكد أن هذه الدورة ستكون من أكبر الدورات التي تعقد منذ عدة سنوات وحجم الحضور سيكون كبيراً مقارنة بما قبل "كوفيد- 19"، لافتاً إلى أن تقديم القرارات ومناقشتها تبدأ في بداية أكتوبر، عندما ينتهي اجتماعات قادة العالم خلال الأيام العشرة الأخيرة من سبتمبر القادم.

وفيما يخص قرار محكمة العدل الدولية حول الأسئلة التي طرحتها الجمعية العامة للأمم المتحدة، منها ماهية الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين، توقع منصور، أن تُدلي المحكمة بفتواها في الربيع القادم.

Dr.Radwa
Egypt Air