السبت 27 ابريل 2024

للنساء.. 6 خطوات تقضي على توترك النفسي

التوتر يؤرق النساء

سيدتي28-8-2023 | 21:48

زينة هشام

تعاني عدد ليس بقليل من النساء القلق والتوتر النفسي، جراء نختلف ضغوط الحياة،.. والذي بظهر في صورة عصبية ، زيادة سرعة ضربات القلب ،  ألم المعدة ، النوم المتقطع و التفكير الزائد.. ما يجعلهن يبحثن عن طريقة فعالة للتخلص من التوتر النفسي وتبعاته..

 في السطور التالية نستعرض أبرز الطرق الفعالة في التخلص من التوتر والقلق، وفقاً لما نشر على موقع "ويكي هاو" وإليكِ التفاصيل..  

1 - تساهم ممارسة الرياضة مثل المشي في التخلص من الشحنات السلبية الناجمة عن التوتر ومن ثم تحسن حالتك المزاجية .

2- ممارسة تمرين  التنفس العميق حيث يساعد علي الاسترخاء ، وذلك عن طريق  أخذ نفس عميق في الهواء وبطريقة صحيحة بدلا من التنفس القصير السريع .

3- تشتيت نفسك في الانشغال بأنشطة أخرى مثل القراءة ، الرقص ، مشاهدة مسلسل درامي  تفضلينه.

4- ممارسة تمارين التأمل يوميا لمدة عشر دقائق حيث تفيد  في علاج التوتر، وتحسن الحالة المزاجية أيضا، ، ويمكن ممارسة التأمل الواعي عن طريق الجلوس أو الاستلقاء بوضع مريح في مكان هادئ وتركيز الانتباه بشكل كامل على التنفس، وإبعاد الأفكار السلبية .

5- التعامل مع المواقف المزعجة بطريقة أكثر إيجابية وإنتاجية. فعليكِ أن تنظري للغد باعتباره الأفضل،وتتفاءلي بالمستقبل بدلاً من التفكير السلبي والنظر للمجهول على أنه الأسوأ ، وحتى يحدث ذلك عليكِ أن تزرعي داخلك فكرة إيجابية لتخفيف حدة مشاعر التوتر وقبل القيام بأي مهمة قولي لنفسك أنا أؤدي عملًا عظيمًا في هذا الأمر" "..

6- تحدثي مع آخرين  تثقي بهم عن مشاعر التوتر التي تسيطر عليكِ،  فعادة ما يكون لوجود أشخاص من العائلة أو أصدقاء تأثيرٌ بالغ الأهمية في التخلص من التوتر والقلق.

 

 

 

Dr.Randa
Dr.Radwa