الإثنين 29 ابريل 2024

كريم عبد العزيز عن نجاح أعماله السينمائية: "لازم أكون عند حسن ظن الجمهور"

كريم عبدالعزيز

فن29-8-2023 | 09:29

أحمد نيازى الشريف

حل الفنان كريم عبد العزيز ضيفا في محطة راديو إنرجي 92.1، ، مع باسم كميل ومنة عامر، بعد اختياره نجم شهر أغسطس، وكشف كريم عبد العزيز عن شعوره تجاه أعماله بتحقيقها أعلي إيرادات في السينما المصرية، وعن علاقته بصديقة الفنان أحمد عز، الذي جمعهما فيلم "كيرة والجن".

ووصف كريم عبد العزيز نجاحة في أعماله السينمائة خلال الفترة الأخيرة في "فيلم كيرة والجن" و"الفيلم الازرق" و"بيت الروبي" بالنسباله قائلا: "رعب وخوف ومسئولية، طول الوقت لازم يكون عندك طموح وعاوز تكبر، وتظل عند حسن ظن الجمهور ومحافظ على أرقامك والإيرادات دي مسئولية ما بتنيمش.

وكشف كريم عبد العزيز في لقائه مع راديو إنرجي، إنه يحب التنويع ولعب جميع الأدوار قائلا: عمر الفنان بيطول مع التنويع لأن الجمهور بيصاب بملل لو مقدمتلهوش جديد وحاجات غير متوقعة.

وأما عن سبب نجاح أعماله، قال كريم عبد العزيز إنه يضع بصمة في أعماله بالاتفاق مع المخرج موضحا: البصمة بتتكتب الورق لأن المؤلف بيبقى عارف واعي إيه اللي يليق بكل فنان ولأن أنا مخرج أساسا وصاحب العمل هو المخرج ولكن اتعلمنا من الأساتذة الكبار إني أقول وجهة نظري وملحوظاتي وكل شيء ولو محصلش اتفاق أنت بتعتذر وهو بيرشح ممثل آخر.. لكن لما نوصل للتصوير بننفذ اللي اتفقنا عليه.

وحول علاقته وتقديره للجيل الأكبر من الفنانين، قال:" جيلي كبر على أعمال عادل إمام ويحيى الفخراني وأحمد زكي وغيرهم.. واتعلمنا منهم خلاف الالتزام حبك لشغلك واتعلمنا اننا مش رايحين نمثل احنا بندخل بيوت وبنأثر في الناس والغلطة لا تغتفر في هذه المهنة مينفعش تبقى فنان وانت مش على دراية باللي بيحصل في بلدك".

وعبر كريم عبد العزيز عن أمنيته لتكريم مشوار الفنان عادل إمام، قائلا:" نفسي أكرم الفنان عادل إمام العظيم اللي كبرنا كلنا على مدرسته وأفلامه وبعتبر نفسي من ولاده وعلاقته بوالدي قديمة جدا وولاده إخواتي ومثلت معاه المشبوه وهو أسطورة من أساطير الفن.

وحول علاقاته بأحمد عز، قال : بينا صفات مشتركة واحترام الجمهور وتحدث كريم عبد العزيز عن علاقته بالفنان أحمد عز الذي اكتشفه وأصبح صديقا مقربا له بعدما عملا سويا في فيلم كيرة والجن، وأشار إلى أن بينهما صفات مشتركة عديدة شخصية وعلى مستوى التعامل مع الفن واحترام الجمهور المهنة.

يذكر أن فيلم "كيرة والجن" من بطولة كلا من فيلم كريم عبد العزيز، أحمد عز، هند صبري، سيد رجب، سام هزلدين في دور الضابط هارفي، أحمد مالك، هدى المفتي، رزان جمال. تم إنتاج الفيلم عام 2022، ويحمل توقيع المخرج مروان حامد، وهو مأخوذ من رواية 1919، للكاتب أحمد مراد، وهو من تأليفه، وهو التعاون السينمائي الخامس بين المخرج مروان حامد والكاتب أحمد مراد. وعبر كريم عبد العزيز عن أمنيته أن يحقق مسلسل "الحشاشين" في رمضان 2024 النجاح الذي ينتظره الجمهور منه، مادحا في المخرج بيتر ميمي قائلا: ده أخويا ومن أقرب الناس لقلبي.

Dr.Randa
Dr.Radwa