الإثنين 6 مايو 2024

كوريا الجنوبية تخصص 393 مليون دولار لدعم أوكرانيا

كوريا الجنوبية

عرب وعالم29-8-2023 | 12:37

دار الهلال

خصصت كوريا الجنوبية مبدئيا 520 مليار وون (393 مليون دولار أمريكي) من ميزانيتها، لاستخدامها في برامج الدعم المختلفة لأوكرانيا، بما في ذلك المشاريع المتعلقة بإعادة الإعمار، في العام المقبل، وفقا لمقترح الحكومة الكورية للميزانية الصادر اليوم.

وتمثل أموال سول المخصصة للمشاريع المتعلقة بأوكرانيا لعام 2024 زيادة بأكثر من ثمانية أضعاف عن الميزانية ذات الصلة البالغة 62.9 مليار وون للعام 2023، ومن بين هذه المبالغ، سيتم استخدام 260 مليار وون لتقديم المساعدة الإنسانية في أوكرانيا.

ولأول مرة، أعدت كوريا الجنوبية ميزانية مخصصة تتعلق بمشاريع إعادة الإعمار في أوكرانيا، بقيمة 130 مليار وون، كما سيتم تحويل 130 مليار وون إلى الوكالات الدولية لاستخدامها في تقديم المساعدة لأوكرانيا.

وجاءت هذه الخطوة بعد أن التقى الرئيس الكوري الجنوبي يون سيوك-يول مع نظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في كييف الشهر الماضي، واتفقا على تزويد البلاد بحزمة من المساعدات الأمنية والإنسانية وإعادة الإعمار تحت اسم "مبادرة السلام والتضامن الأوكرانية".

علاوة على ذلك، تم تحديد ميزانية كوريا الجنوبية لمساعدات التنمية الخارجية (ODA) بمبلغ 6.5 تريليون وون للعام المقبل، بزيادة 2 تريليون وون عن هذا العام، مما يمثل أكبر ميزانية سنوية لمساعدات التنمية الرسمية في سول حتى الآن.

وخصصت كوريا الجنوبية أيضا 1.95 تريليون وون لمشاريع دبلوماسية في منطقة المحيطين الهندي والهادئ وإفريقيا، وهو ما يمثل زيادة بنحو 600 مليار وون اعتبارا من عام 2023.

Dr.Randa
Egypt Air