الثلاثاء 14 مايو 2024

حسين هريدي يكشف أهمية المحادثات المصرية السودانية الأخيرة

الرئيس السيسي والبرهان

توك شو29-8-2023 | 17:11

روان عبدالباقي

قال السفير حسين هريدي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن هذه الزيارة الأولى للفريق عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة السوداني، إلى مصر بعد اندلاع الشبكات المسلحة في السودان في 15 أبريل وانعقاد قمة دول الجوار بمبادرة مصرية استضافتها القاهرة منذ فترة.

وأوضح أن المحادثات المصرية السودانية اليوم في غاية الأهمية لأنها تعمل على تبادل وجهات النظر بين القيادة المصرية والسودانية وتعطي قوة دفع للجهود المصرية والعربية الأممية من أجل إنهاء الاشتباكات المسلحة.

وأكد سعي مصر منذ اليوم الأول في اندلاع الاشتباكات بالسودان من أجل تثبيت أي اتفاق لوقف إطلاق النار والاتفاق على هدنة دائمة وبدء العملية السياسية الشاملة بالتوافق بين كافة القوى السياسية السودانية.

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، بمدينة العلمين الجديدة، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة السوداني.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس أكد خلال اللقاء اعتزاز مصر الكبير بما يربطها بالسودان على المستويين الرسمي والشعبي من أواصر تاريخية وعلاقات ثنائية عميقة، مؤكداً موقف مصر الثابت والراسخ بالوقوف بجانب السودان، ودعم أمنه واستقراره ووحدة وسلامة أراضيه، خاصةً خلال الظروف الدقيقة الراهنة التي يمر بها، أخذاً في الاعتبار الروابط الأزلية والمصلحة الاستراتيجية المشتركة التي تجمع بين البلدين الشقيقين.

Dr.Radwa
Egypt Air