الخميس 2 مايو 2024

«قصور الثقافة» تنظم ورش متنوعة بمدرسة «سميرة موسى»

جانب من الفعاليات

ثقافة29-8-2023 | 22:38

عبدالرحمن عبيد

شهدت مدرسة سميرة موسى بمنطقة حدائق أكتوبر زخمًا من الأنشطة الفنية والثقافية، ضمن فعاليات المشروع الثقافي للإسكان بديل العشوائيات، الذي تقدمه الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني في سياق تنفيذ توجهات الدولة وبرامج وزارة الثقافة لدعم سكان المناطق الجديدة ثقافيًا وفنيًا ومعرفيًا.

 ونفذت إسراء حسان من قصر ثقافة الطفل بجاردن سيتي ورشة قص ولصق لشكل أرنب من ورق الفوم الملون والعيون المتحركة، واستعدادًا لاستقبال المولد النبوي نفذت من القصر أميرة أبو الحجاج ورشة لصنع عروسة المولد.

كذلك أقيمت ورشة من الورش المحببة للأطفال من خلال المخرج شعبان أبو الفضل، وذلك بتدريبهم على تصنيع وتحريك العرائس المتنوعة والتي تهدف إلى تعريف الأطفال على عالم العرائس بأنواعها وإرشادهم لكيفية تحويل الأفكار لنصوص وصنع عرائس مناسبة ومختلفة، مثل: "عرائس القفاز وعرائس الأراجوز".

وقدم الشاعر أحمد زيدان ورشة ورش حكي تعتمد آليتها على اختيار قصص من المكتبة، وتعريف الأطفال من خلالها على عناصر الفن القصصي، ثم تحويل أجوائها والفكرة إلى مسرحية شاملة الأماكن والمشاهد والشخصيات والصراع والحوار وغيرها من عناصر المسرح الرئيسية.

ونظمت ورشة برمجة الألعاب ضمن برامج التمكين التكنولوجي للأطفال والنشء، لكل من الدكتورة نهلة شاهين، وأشرق صديق وورشة مسرح للتدريب على الأداء المسرحي للمخرجة ريهام عبد الحميد.

تقام الفعاليات بإشراف الدكتورة جيهان حسن المشرفة العامة على المشروع الثقافي بمناطق بديل العشوائيات، وبالتعاون مع جهاز مدينة أكتوبر.

Dr.Randa
Dr.Radwa