الخميس 9 مايو 2024

فتح باب تسجيل الرغبات لطلاب تنسيق المرحلة الثالثة 2023 (الرابط وخطوات)

بدء تسجيل رغبات المرحلة الثالثة

تحقيقات30-8-2023 | 11:03

محمود غانم

بدأت وزارة التعليم العالي، اليوم الأربعاء، فتح موقع التنسيق الإلكتروني أمام طلاب المرحلة الثالثة الناجحين فى الدور الأول ثانوية عامة، وكذلك المتخلفين من المرحلتين الأولى والثانية؛ لتسجيل رغباتهم، على أن يستمر التسجيل حتي يوم الجمعة 1سبتمبر2023.

ويصل عدد الطلاب المقدرين في تنسيق المرحلة الثالثة 2023 نحو 83863 طالب من الشعبة العلمية، وحد أدنى 205درجة (50%)، ومن الشعبة الأدبية 50983، وحد أدنى 205درجة  (50%)، ليبلغ  إجمالي عدد طلاب المرحلة 134846.

خطوات تسجيل الرغبات

ويمكن للطلاب في تنسيق المرحلة الثالثة تسجيل الرغبات عبر موقع التنسيق من خلال الخطوات الآتية:

1_قم بالدخول إلي موقع التنسيق الإلكتروني من هنا

2_قم بإدخال رقم الجلوس والرقم السري الخاص بك.

3_قم بإدخال رغباتك بالترتيب الذي تراه مع ضرورة الإلتزام بالتوزيع الجغرافي والإقليمي.

أثناء تسجيل الرغبات لابد من الأخذ في الاعتبار التوزيع الجغرافي (المحافظة التي تعيش بها أو أقرب نطاق لك)؛ حتى لا تظهر رسالة خطأ في التوزيع الجغرافي ولتفادي ذلك يلتزم الطالب بأقرب نطاق جغرافي له.

ويستطيع الطالب تعديل رغباته عدة مرات خلال المدة الزمنية المحددة لمرحلة التنسيق الثانية، حيث يحتفظ الموقع بآخر تعديل قام به الطالب.

وعلى مدار 24 ساعة يستطيع الطالب التسجيل على موقع التنسيق الإلكتروني، ويجب على الطالب استكمال الرغبات المُتاحة له على الموقع الإلكتروني للتنسيق بشكل كامل، والتي يبلغ عددها 75 رغبة.

نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2023

وأوضحت الوزارة، أن نتيجة ترشيحات المرحلة الثالثة دور أول، سيتم إرجاء إعلانها حتى يتم تسجيل رغبات الطلاب الناجحين في الدور الثاني، ليتم إعلان نتيجة مرحلة الترشيحات كاملة.

وكان مكتب التنسيق الإلكتروني قد أنهى توزيع نحو (453949) طالبًا في المرحلتين الأولى والثانية لـ تنسيق الجامعات 2023 خلال أسبوعين فقط من بدء العمل؛ ليتم توزيع باقي الطلاب بـ تنسيق المرحلة الثالثة 2023.

 

نتيجة تقليل الاغتراب

 وفي هذا السياق، أعلنت وزارة التعليم العالي، أمس الثلاثاء، نتائج مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولى والثانية، وكان تم البدء لهذه المرحلة من خلال موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة الإنترنت، من يوم الخميس 24أغسطس 2023 حتى الإثنين الماضي.

ويمكن معرفة الكليات المتاحة لطلاب المرحلة الثالثة من هنا .

Egypt Air